الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

طلبة السويداء في وقفة تضامنية مع روسيا ضد السياسات الغربية و”النازية الجديدة”

السويداء – رفعت الديك 

نظم طلبة وأساتذة فرع جامعة دمشق بالسويداء اليوم وقفة تضامنية دعماً لروسيا الاتحادية في مواجهة السياسات الأمريكية والغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها.

ورفع المشاركون في الوقفة الإعلام الوطنية السورية والروسية وهتفوا بالنصر للبلدين على الإرهاب والنازية والداعمين لهما.

وعبر المشاركون في الوقفة عن محبتهم للشعب الروسي الصديق مبينين وقوفهم مع روسيا ضد النازية الجديدة.

مؤكدين في كلمات ألقيت أن ما يقوم به الجيش الروسي اليوم هو محاربة للنازية الجديدة المتقاطعة مع الإرهاب وأن العمليات العسكرية الروسية ما هي إلا بهدف التصحيح وإعادة التوازن الدولي.

وبين المشاركون إلى أن تضحيات الجنود الروس وتمازج دمائهم بدماء الجيش العربي السوري لاقتلاع جذور الإرهاب وتطهير البلاد من رجسه ما هي إلا دليل على متانة الصداقة السورية الروسية المتجذرة عبر التاريخ.

و أكد الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب أن الوقفة اليوم تأتي تعبيراً عن التضامن مع الشعب والقيادة الروسية ضد قوى العدوان والتسلط والإمبريالية العالمية. مشيراً إلى أهمية العلاقات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تجمع بين البلدين والتي تؤكد عمق العلاقة بينهما منذ زمن طويل والتي تتأصل وتكبر يوماً بعد يوم.

وقال رئيس فرع الجامعة الدكتور خالد كيوان إن وقفة اليوم تعبير عن محبتنا للشعب الروسي ووقوفنا معه ضد كل ما يحاك لتهديد أمنه القومي مشيرا إلى أن روسيا دولة صديقة وتربطها مع سورية علاقات تاريخية مميزة ومن الواجب التضامن معها كما تضامنت معنا وساعدتنا

ولفتت رئيس فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية وفاء العفلق إلى أن طلبة سورية يقفون اليوم وقفة وفاء دعما للحليف والصديق الروسي في وجه النازية الجديدة معتبرة أن هذه الوقفة وفاء وعرفان بالجميل للأصدقاء الروس لوقفتهم المشرفة مع سورية في المجالين العسكري والسياسي.

من جهتها أشارت عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة نسرين السلامة إلى أن الوقفة اليوم للتأكيد على “أننا نقف صفاً واحداً مع كل من يقف إلى جانب قضايانا المحقة وتضامناً مع الحليف الروسي في صياغة التوازن العالمي رفضاً للهيمنة الأمريكية والأطماع الاستعمارية في العالم”.

بدوره رئيس قسم الاجتماع في كلية الآداب والعلوم الانسانية بالسويداء الدكتور جهاد الناقولا قال “نقف اليوم لنعبر عن عمق الصداقة بين الشعبين السوري والروسي والتضامن مع روسيا قيادة وشعبا في موقفها إزاء ما يجري في أوكرانيا وهو واجب أخلاقي أمام من ساند سورية على الدوام ولا سيما في حربها على الإرهاب وداعميه خلال السنوات الماضية.

واعتبر رئيس شعبة نقابة المعلمين بفرع جامعة دمشق أيمن عدوان أن هذه الوقفة وفاء وعرفان بالجميل للأصدقاء الروس لوقفتهم المشرفة مع سورية في المجالين العسكري والسياسي.

فيما أوضح الموظف في كلية التربية بشار العيسمي أنه شارك في الوقفة انطلاقاً من إيمانه بضرورة دعم الشعب والقيادة الروسية في ظرفهم الحالي لكونهم وقفوا مع الشعب السوري وقيادته وجيشه في أصعب الظروف عند محاربة الإرهاب.