صحيفة البعثمحافظات

على ذمة “محروقات”: توزيع الدفعة الثانية من مازوت الدفئة مستمر ولا صحة لما يشاع حول توقفها

ريف دمشق- علي حسون

دحض مدير فرع محروقات ريف دمشق أحمد ليلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من إيقاف توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة، مؤكداً أن التوزيع مستمر، ولا يوجد أي قرار أو توجيهات بإيقاف التوزيع.

ولم يخف مدير الفرع محدودية الكميات الموزعة، إذ تعمل شركة المحروقات وفق الإمكانيات المتاحة لديها، بحيث تتم تغطية جميع المناطق، خاصة أن الشركة عملت على إعطاء الأولوية للمناطق الأشد برداً، مشيراً إلى أن عملية التوزيع مرتبطة بعملية الدور عبر بطاقات “تكامل”، والشركة لا تتدخل بعملية التوزيع، لكنها تعلم شركة “تكامل” عن الدفعات المرسلة لكل منطقة.

وأكد مواطنون أنهم لغاية الآن لم تصلهم رسائل التعبئة علماً أنهم سجلوا منذ اليوم الأول، في حين هناك أشخاص تأتيهم الرسائل في اليوم التالي من التسجيل.

وقد نمي إلينا أن هناك سائقين وموزعين لهم علاقاتهم وارتباطاتهم مع بعض موظفي “تكامل” يستطيعون تسريع الدور لقاء منفعة مادية أو زيادة عن سعر الكمية المحدد.

مدير فرع المحروقات نفى تلك التدخلات، داعياً المواطنين لتقديم شكوى عن أية حالة مشابهة لما ذكر، وسيتم على الفور فتح تحقيق بالأمر، وسحب الرخصة من الموزع المرتكب.

وحول المواطنين الذين لم يستلموا الدفعة الأولى (50 ليتراً) حتى الآن، أمل مدير الفرع من كل مواطن لم يستلم مخصصاته الأولى مراجعة فرع المحروقات بالريف وسوف تتم متابعة السبب ومعالجته.