الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي قريتين بريف القامشلي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي قريتي رحية السودة وطامنة الرحية في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش العربي السوري لرتل آليات عسكرية تابع لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوه خارج المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن رتلاً تابعاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 6 آليات عسكرية حاول العبور إلى قرية طامنة الرحية عبر حاجز رحية السودة بريف القامشلي الجنوبي فقام الأهالي بمساندة الجيش بالتصدي للرتل وطردوه من محيط القريتين بعد رشقه بالحجارة وهتفوا منددين بالاحتلال الأمريكي لأجزاء من الأراضي السورية.

واعترض أمس أهالي قريتي الدمخية وتل ذهب في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور إلى مدينة القامشلي وطردوه خارج المنطقة.

في الأثناء، جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين عدوانها بالقذائف على القرى القريبة من المناطق التي تحتلها بريف الحسكة الشمالي حيث اعتدت ظهر اليوم بقذائف المدفعية والهاون على قرى في محيط بلدتي أبو راسين وتل تمر شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي قصفت بمساندة التنظيمات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية الثقيلة منازل المواطنين في قرى خربة الشعير وقبور الغراجنة والعبوش في محيط بلدة أبو راسين وعدد من القرى المحيطة ببلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات وحالة من الهلع لدى المواطنين.

وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة في الـ 27 من الشهر الفائت جراء عدوان تركي على قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.