صحيفة البعثمحافظات

معاناة عمال مركز حماية غابات طرطوس متجددة.. منذ ثلاثين عاماً

طرطوس – دارين حسن 

منذ ثلاثة عشر عاماً، تتجدّد معاناة نحو ثلاثين عاملاً في مركز حماية الغابات في قرية بوردة في طرطوس، إذ يتأخر قبض رواتبهم للأشهر الثلاثة الأولى من كلّ سنة، وفق ما أكده العاملون الذين اعتبروا أن التأخير غير مبرّر وغير مقبول، ولاسيما في هذه الظروف الراهنة والحياة المعيشية الصعبة. وبيّن العاملون أن ثلاثين عاملاً معيّنين بعقود سنوية على أساس الموازنة الاستثمارية، يقبضون رواتبهم على مدار العام شهرياً باستثناء الأشهر الثلاثة الأولى.

“البعث” تواصلت مع محاسب المركز علي حسن الذي ضمّ صوته لصوت العمال، مؤكداً أن المشكلة تتكرّر سنوياً، والتأخير ليس بجديد من الوزارة، لأن العمال المعيّنين تابعون للموازنة الاستثمارية. ويرى حسن أن معالجة المشكلة تحلّ بتثبيت العمال ليدخلوا ضمن الموازنة الجارية.

بدوره، محاسب الإدارة الاستثمارية في مديرية الزراعة بطرطوس وليد سلامة لفت إلى استمرار المعاناة منذ ثلاثة عشر عاماً، مبيناً أن الموازنة صدرت بـ ٢٠/٢، وتمّ إرسال طلب تمويل إلى وزارة المالية، لم يردّ عليه حتى الآن!.

معاون مدير زراعة طرطوس المهندس المقداد درويش بيّن لـ “البعث” أن الموضوع إجرائي يحدث في الفترة الأولى من كل سنة لكل العمال في جميع مراكز الإطفاء بالمحافظة، علماً أن الموضوع مركزي بين وزارتي الزراعة والمالية.