أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد مدني في عملية إنزال للاحتلال الأمريكي بريف دير الزور الشرقي

استشهد مدني خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات الاحتلال الأمريكي في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي وذلك ضمن سياسة الاحتلال في التضييق على الأهالي ضمن المناطق التي يحتلها في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الأمريكي نفذت ظهر اليوم عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان شرق دير الزور بعد تطويق البلدة ومداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها وبث حالة من الرعب في صفوف السكان ما أدى إلى استشهاد مدني من أهالي البلدة.

في الأثناء، قتل ثلاثة مسلحين من ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إثر هجوم شنته الفصائل الشعبية بالريف الشرقي لدير الزور.

وذكرت مصادر محلية أن هجوماً بالأسلحة المتنوعة شنته الفصائل الشعبية استهدف نقطة عسكرية لميليشيا قسد في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين إضافة إلى تدمير آليات كانت مركونة ضمن النقطة العسكرية.

وعلى مدى السنتين الأخيرتين قتل وأصيب المئات من مسلحي ميليشيا “قسد” في هجمات استهدفت مواقعها ومقراتها.

في سياق متصل، ضبطت الجهات المختصة في حمص كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بالريف الشمالي.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في حمص أنه تم ضبط أسلحة وذخائر مخبأة تحت الأرض في أحد المنازل بريف حمص الشمالي من مخلفات التنظيمات الإرهابية وشملت بنادق آلية ورشاشات بينها (بي كي سي) و(دوشكا) وذخائر متنوعة.

وعملت التنظيمات الإرهابية خلال وجودها بريف حمص الشمالي على تحويل عدد من المنازل والمدارس والمرافق الخدمية إلى مقرات ومستودعات للأسلحة والذخيرة واتخاذها منطلقاً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين والممتلكات العامة والخاصة.

إلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على جانب الطريق الواصل بين صوامع الحبوب غرز وبلدة أم المياذن بريف درعا الجنوبي الشرقي دون وقوع أي خسائر.

وذكر مصدر في الجهات المختصة أن الإرهابيين زرعوا العبوة بقصد استهداف السيارات العابرة على الطريق مشيراً إلى أن الانفجار لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار.