رياضةصحيفة البعث

منتخب العراق للصم والبكم بضيافة سورية تحضيراً لكأس العالم

يقيم منتخب العراق للصم والبكم بكرة القدم معسكراً مغلقاً في سورية ضمن محطات إعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2022.

رئيس بعثة المنتخب العراقي الدكتور كاظم الربيعي كشف لـ “البعث” أن المنتخب بدأ تحضيراته استعداداً لكأس العالم في معسكر مغلق في العراق، ومن ثم ارتأينا إقامة معسكر في سورية كي تكون الفائدة كبيرة من خلال اللقاء مع الأشقاء السوريين، والمعسكر يأتي ضمن التعاون المشترك ما بين اللجنة البارالمبية السورية والعراقية، خاصة بعدما تم مؤخراً توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنتين.

وأكد الربيعي أن المعسكر الذي يستمر 21 يوماً يتضمن وحدات تدريبية مكثفة إلى جانب التدريبات البدنية بمشاركة 27 لاعباً تم اختيارهم بعد نهاية الدوري المحلي الذي تشرف عليه اللجنة البارالمبية العراقية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، ومن المقرر أن يخوض المنتخب عدداً من المباريات التجريبية مع المنتخب السوري في دمشق وعدد من المحافظات الأخرى، ومن ثم سيقيم معسكراً آخر قبل التوجه للمشاركة بكأس العالم.

وأضاف الربيعي: المنتخب العراقي تم تشكيله بعد نهاية الدوري العراقي لفئة الصم والبكم الذي شاركت فيه  أندية النصر، والسلام، ولجنة كركوك الفرعية، ولجنة نينوى، ولجنة النجف، ولجنة ميسان، ولجنة بابل. وشكر في نهاية حديثه اللجنة البارالمبية السورية على كافة التسهيلات التي قدمت للمنتخب.

من جهته، رئيس اتحاد الرياضات الخاصة محمد خالد المحمد أشار إلى أن المنتخب العراقي من المنتخبات القوية على مستوى آسيا، وينتظره استحقاق هام هو المشاركة بكأس العالم، وحضوره لسورية لإقامة معسكر دليل على قوة العلاقة بين المنتخبات السورية والعراقية، ونعمد لتوفير كافة السبل للمنتخب الشقيق كي يكون معسكره ناجحاً من كافة الجوانب.

الجدير بالذكر أن المنتخب العراقي للصم والبكم أحرز المركز الثاني في بطولة كأس آسيا التي أقيمت أواخر العام الماضي في طهران بعد خسارته النهائي أمام المنتخب الإيراني (2-1).

عماد درويش