صحيفة البعثمحافظات

العدادات المؤقتة تربك وترهق صناعيي جبلة

اللاذقية – مروان حويجة

لا يزال تزويد عدد كبير من حرفيي المنطقة الصناعية في مدينة جبلة بالطاقة الكهربائية يتمّ من خلال عدّادات مؤقتة قابلة للتجديد كل ٣ أشهر، وفق نظام الاستثمار المتبع بهذا الخصوص، ورغم مضي سنوات طويلة على استلام هؤلاء الحرفيين لمقاسمهم التي تمّ تزويدها بالبنى التحتية والخدمات الضرورية إلاّ أن تزويدها بالكهرباء غير مكتمل!.

رئيسُ اتحاد الجمعيات الحرفية في اللاذقية جهاد برو أوضح أن المشكلة لاتزال قائمة رغم المطالبة المتكررة والمستمرة، ومتابعتها الحثيثة مع شركة الكهرباء لأجل استبدال العدادات المؤقتة بعدادات دائمة، ولاسيما أن من حق الحرفي الذي سدّد قيمة المقسم وجميع الرسوم أن يكون مزوداً بخدمة الكهرباء مثل سائر الخدمات، علماً أن ١٤٥ حرفياً في المنطقة الصناعية بجبلة يحصلون على الكهرباء بعدادات مؤقتة.

ووصف رئيس الاتحاد هذا الإجراء بالأمر المجحف والمرهق والمربك للحرفي الذي يضطر لتجديد طلب الحصول على عداد مؤقت كل ٣ أشهر، ما يعني أوراقاً جديدة وكشفاً جديداً ورسوماً، إضافة إلى هدر الوقت والجهد. ولفت إلى أنه تمّ التواصل المتكرر مع شركة الكهرباء التي اعتبرت أن المعالجة تتطلب تركيب مركزي تحويل وكلفتهما بمئات الملايين.