رياضةصحيفة البعث

“كأس آسيا” في زيارة إعلانية إلى دمشق.. ولاعبونا غائبون!

زار وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة يوم أمس دمشق ضمن جولة يقوم بها لتقديم كأس آسيا لعواصم الدول المتأهلة إلى النهائيات الآسيوية للبطولة التي ستقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا من 12 حتى 24 تموز المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي قد بدأ زيارات الكأس من لبنان بصفته المستضيف الأخير للبطولة عام 2017، ومن ثم المحطة الثانية في دمشق، وسيزور الكأس على طول الطريق عواصم مختلفة للمنتخبات الوطنية المتأهلة قبل أن ينتهي به المطاف في جاكرتا.

اتحاد كرة السلة اختار ساحة الجامع الأموي مكاناً لإقامة فعالية زيارة الكأس بحضور لاعبي المنتخب الوطني مجد عربشة وأنتوني بكر، ودعا الجماهير للحصول على الصور التذكارية.

الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة أغوب خاجريان كشف لـ “البعث” أن الزيارة تعتبر مهمة لسورية، لما لها من مكانة بين دول آسيا في لعبة كرة السلة، كما أن النتائج التي حققها منتخب سورية خلال التصفيات وتأهله للنهائيات يؤكد أن اللعبة تسير في طريقها الصحيح. كما وجه خاجريان الشكر للاتحاد السابق لكرة السلة الذي تمكن من المحافظة على اللعبة خلال سنوات الأزمة، لافتاً إلى أن الاتحاد الآسيوي كان وسيبقى داعماً لكرة السلة السورية.

من جهته، رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش أعرب عن سعادته باختيار سورية المحطة الثانية من زيارة كأس آسيا، وأنه تمّ اختيار ساحة الجامع الأموي لوضع الكأس فيها لما لهذا المكان من مكانة كبيرة في تاريخ سورية. وأضاف أن مهمة المنتخب في كأس آسيا صعبة ولكنها ليست مستحيلة، وأن حظوظ المنتخب صعبة جداً لكن على المنتخب التحضير والاستعداد جيداً قبل المشاركة بالبطولة، مع قوة المنتخبات التي سيواجهها، لذلك سيتحضر جيداً للنهائيات ضمن برامج عمل محدّدة، لأن الطموح هو البقاء بين أفضل 12 منتخباً في آسيا.

وكشف قوطرش أن المدرّب الإسباني خافيير خواريز كريسبو سيكون حاضراً في “الفاينال فور” للدوري، وسيكون هناك فترة تحضيرية للمنتخب من 15 إلى 20 يوماً، معتقداً أن اللاعبين الذين سيخوضون “الفاينال” سيكونون جاهزين للمشاركة مع المنتخب إضافة لوجود اللاعبين المحترفين.

يُشار إلى أن الزيارة شابها الكثير من الأخطاء، تمثلت بعدم الالتزام بالموعد الذي تمّ تحديده من قبل اتحاد السلة، حيث تأخر حضور الوفد ساعة كاملة، كما لم يحضر سوى لاعبي منتخبنا مجد عربشة وأنتوني بكر، وتغيب باقي اللاعبين دون توضيح السبب!

عماد درويش