صحيفة البعثمحافظات

في رده على مطالب أهالي القدموس.. المحافظ يتوعد المقصرين

طرطوس- محمد محمود

تستمر اللقاءات الخدمية في محافظة طرطوس مع الفعاليات الشعبية والمجالس المحلية في المدن والبلدات التابعة لها، بهدف الوقوف على الواقع الخدمي ومعالجة المشكلات التي يمكن معالجتها.. إذ التقى أمين فرع الحزب محمد حسين حبيب ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أهالي منطقة القدموس، وتركزت المداخلات على قطاعات التدفئة والمياه والزراعة وتوزيع مخصّصات المازوت في الشهر السابع، ومراعاة المناخ البارد جداً، وعدم استلام الكثيرين الدفعة الثانية حتى الآن، وتأمين مازوت للمراكز والدوائر الحكومية في بلدة الطواحين، والتوسّع بشق الطرق الحراجية، وإعادة النظر بسعر التبغ ومعاملته كمحصول استراتيجي وتوفير الأسمدة الضرورية، وتشييد خزانات مائية، واستبدال الخط الرئيسي في بعض القرى لمعالجة مشكلة المياه، وحفر آبار ارتوازية وإكمال السدات المائية المزمع تنفيذها.
كما تطرقت المداخلات إلى ضرورة تحسين مدخل مدينة القدموس الشرقي، وصيانة وتعبيد الطرق، وإحداث سوق هال ومركز للسورية للتجارة في رام ترزة، وتخديم القرى بجهاز قطع بطاقات الخبز وزيادة المخصّصات، ومعالجة مشكلات قمامة بلدية المنصورة، وتفعيل خدمات الكبل الضوئي والهواتف الأرضية في القرى ومعالجة سوء الشبكة الهاتفية.

المحافظ أكد أن المجالس المحلية لا يجوز أن تنأى بنفسها عن معالجة المخالفات وقضايا النقل والتموين وغيرها، ولاسيما أنها من صلب عملها بالتكامل مع المديريات المختصة، والنقاش العملي لحلّ المشكلات والإشارة لمواضع الفساد، متوعداً المقصّرين بالمحاسبة. كما لفت المحافظ إلى أهمية دعم السورية للتجارة في القدموس بالمواد الأساسية، علماً أن المحافظة أمّنت كل ما هو مطلوب منها ورفدت المؤسّسة بـ١٠٠ عامل، فمن غير المقبول التقصير في الخدمات والتوسّع الأفقي في الصالات.