رياضةصحيفة البعث

بطولة الجمهورية للتايكوندو.. الاتحاد يوضح سبب التوقيت

تنطلق اليوم منافسات بطولة الجمهورية للحزام الأسود في التايكوندو لفئات الأشبال والشبلات والناشئين والناشئات والشباب والشابات والرجال والسيدات، والتي ستقام على مدى أربعة أيام في صالة الجلاء بدمشق، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة يمثّلون محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء وحمص واللاذقية.
ويحق لكل فريق المشاركة بلاعب واحد في كل وزن، مع ملاحظة تشديد اتحاد اللعبة على كل التفاصيل التنظيمية، سواء لناحية الكوادر المرافقة للفريق واعتماديتها من قبل الاتحاد، أو لناحية إحضار واقيات الحماية كاملة، أو كشوف اللاعبين النظامية، وبطاقة الدان الدولية الصادرة عن الأكاديمية العالمية للتايكوندو.
رئيس اتحاد اللعبة شريف ديركي أكد لـ “البعث” أهمية توقيت البطولة لسبر استعدادات لاعبينا قبل خوض غمار المنافسات الخارجية، حيث تنتظر منتخباتنا في فئات الشباب والرجال والناشئين عدة بطولات، أبرزها بطولة آسيا، وبطولة العالم.
وأشار ديركي إلى أنه من الضروري أن تقام بطولات داخلية كل عدة أشهر من أجل ضمان أفضل جاهزية لمنتخباتنا، وحتى نتابع تقدم لاعبينا، فتعدد الفئات المشاركة بالبطولة سيعطي الفئات الصغيرة حافزاً للتطور ورفع المستوى عندما تشاهد وتحتك بمن هم أكبر وأخبر منها.
وكشف رئيس الاتحاد أن رياضة التايكوندو تسير وفق خطة ممنهجة من أجل رفع مستوى لاعبينا، والارتقاء بها أكثر على المستوى القاري، خاصة بعد أن استطاعت منتخباتنا أن تكون رقماً صعباً في البطولات العربية والإقليمية.

سامر الخيّر