الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي قرية مشيرفة بريف القامشلي يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي قرية مشيرفة في منطقة القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل عسكري تابع لقوات الاحتلال الأمريكي حاول عبور القرية باتجاه الطريق الدولي (إم فور) وطردوه خارج المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن “رتلاً مؤلفاً من خمس مدرعات لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة نوع (بك آب) لميليشيا (قسد) حاولت دخول قرية مشيرفة باتجاه قرية صالحية حرب فتصدى له أهالي قرية مشيرفة ورشقوه بالحجارة وطردوه خارج المنطقة.

واعترض أهالي قريتي الدعدوشية وشركو في ريف الحسكة أمس بمساندة حاجز للجيش العربي السوري 4 مدرعات لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوها خارج المنطقة.

وتشهد مناطق الحسكة تزايداً في عدد حالات اعتراض قوات الاحتلال الأمريكية في مؤشر على رفض الأهالي وجودها على الأراضي السورية.

قتل مسلحان من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون بهجوم شنته الفصائل الشعبية غرب مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن الفصائل الشعبية استهدفت بعبوة ناسفة سيارة عسكرية تابعة لمسلحين من ميليشيا “قسد” على طريق الرومانية غرب مدينة الرقة ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة وتدمير السيارة.

وانفجرت عبوة ناسفة الجمعة الماضي بسيارة للميليشيا قرب محطة الفروسية غرب مركز مدينة الرقة ما أدى إلى إصابة اثنين من مسلحي الميليشيا كانا بداخلها وإعطاب السيارة.

لليوم الثاني.. الاحتلال التركي  يعتدي على بلدة أبو راسين

لليوم الثاني واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتداءاتها بالمدفعية على بلدة أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية من البلدة بأن “الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قصفوا بالمدفعية لليوم الثاني على التوالي بلدة أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وبينت المصادر أن بلدة ابو راسين شهدت خلال الساعات الماضية “حركة نزوح لعشرات الأسر جراء العدوان الذي طال منازل المدنيين وتسبب بأضرار مادية كبيرة فيها لافتة إلى أن أغلبية من بقوا فيها ينامون خارج المنازل خوفا من العدوان الوحشي على البلدة”.

وأشارت إلى أن الخوف بات الهاجس الأكبر لأبناء البلدة الذين أصبحوا بين مطرقة المحتل التركي ومرتزقته من طرف وممارسات ميليشيا “قسد” المراهنة للأمريكي من طرف آخر.

وفي السياق لفتت المصادر إلى أن المحتل التركي جلب تعزيزات كبيرة لمرتزقته من عمق المناطق التي ينتشر فيها بريف رأس العين الشرقي إلى خطوط التماس الفاصلة مع الجيش العربي السوري وعمد إلى حفر خنادق في المنطقة وزيادة التحصينات ما ينذر بتصعيد عدوانه خلال الفترة القادمة.