أخبارصحيفة البعث

أهالي ريف القامشلي يطردون عربات الاحتلال الأمريكي

يزداد الرفض الشعبي لوجود قوات الاحتلال الأمريكي في مناطقهم التي تتواجد فيها حيث اعترض أهالي قرى حامو ومسعدة والقصير وتل أحمد في منطقة القامشلي أرتالاً من العربات العسكرية لقوات الاحتلال وأجبروها على التراجع ومغادرة المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن أربع مدرعات لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة عسكرية لميليشيا قسد حاولت المرور عبر قرية حامو في منطقة القامشلي فاعترضها الأهالي وأجبروها على التراجع منوهة إلى أنه عندما غير الرتل الأمريكي وجهته باتجاه قريتي مسعدة والقصير جنوب حامو أوقفه الأهالي واشتبكوا بالأيدي والعصي مع عدد من جنود الاحتلال الذين تراجعوا وعادوا بعرباتهم باتجاه قواعدهم.

وفي الريف الجنوبي الشرقي للقامشلي لفتت المصادر إلى أن أهالي قرية تل أحمد بمساندة حاجز للجيش في قرية تل غزال المجاورة اعترضوا رتلاً من 6 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوه من المنطقة.

الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً ويختطف مدنيين بريف الحسكة

إلى ذلك، نفذت قوات الاحتلال الأمريكي إنزالاً جوياً في ناحية مركدا بريف الحسكة الجنوبي واختطفت إثره ثلاثة مدنيين.

وذكرت مصادر محلية أن ثلاث طائرات حوامة تابعة للاحتلال الأمريكي نفذت إنزالاً جوياً بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” في ناحية مركدا جنوب مدينة الحسكة واختطفوا ثلاثة مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وتنفذ قوات الاحتلال الأمريكي عمليات إنزال جوي بشكل متكرر في المناطق التي تحتلها بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في الجزيرة السورية تختطف خلالها مدنيين وتقتادهم إلى جهات مجهولة وتقوم أحياناً بتدمير المنازل التي تقتحمها.