أخبارصحيفة البعث

تكريم شهداء المؤسسات الإعلامية والإدارة السياسية في مكتبة الأسد

دمشق – البعث

بحضور الرفيق الدكتور مهدي دخل الله، عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، أقام اتحاد الصحفيين و”مؤسسة قلب واحد نبض واحد” اليوم حفل تكريم لشهداء المؤسسات الإعلامية وإعلام الإدارة السياسية، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

ولفت رئيس اتحاد الصحفيين الزميل موسى عبد النور إلى أهمية اللقاء والتواصل  مع عائلات الشهداء وقال إنه لشرف ولفخر أن نلتقي ذوي الشهداء  في حفل التكريم بالتزامن مع الذكرى 76 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرضنا الطاهرة.

وأكد عبد النور أن الإعلاميين فرسان حقيقيون في ساحات المعارك قاتلوا  بالقلم والعقل لتحقيق  الهدف الأسمى، وهو الحفاظ على وحدة التراب الوطني السوري، مشيراً إلى أن معركة الكرامة مستمرة والإعلاميون مسؤوليتهم مضاعفة كونهم يواجهون أكبر الإمبراطوريات الإعلامية المضللة والمتلاعبة بالحقائق.

واعتبر عبد النور أن هذا التكريم بمثابة محطة عرفان وتقدير لذوي الشهداء الذين تجلى عطائهم بأعظم صورة ليقدموا أبناءهم فداء للوطن.

وفي كلمة له قال عضو مجلس أمناء مؤسسة “قلب واحد نبض واحد” عبد الرحمن برادعي إن الإعلام السوري الوطني ثأر لشهدائه وكبد الإعلام المعادي خسائر كبيرة من خلال مقاطعة جمهور كبير لقنواتهم المضللة مشدداً على ضرورة المشاركة والمساندة والوقوف مع جنود الحقيقة لتمتين خندق المواجهة دفاعاً عن سورية.

وتضمن التكريم توزيع شهادات شرف باسم الشهداء وهدايا عينية لذويهم، إضافة لتوزيع دروع تذكارية على المؤسسات الإعلامية المختلفة الحكومية والخاصة والإدارة السياسية في الجيش العربي السوري، كعربون وفاء لتضحيات إعلامييها ودورها في التصدي للإعلام الغربي المضلل والشريك في سفك الدم السوري.

واعتبر ذوو الشهداء في حديثهم لـ “البعث” أن دماء أبنائهم وإخوانهم وأزواجهم لم تذهب سدى فقد حافظوا على سيادة وكرامة الوطن وكانوا بالصفوف الأولى مع أبطال الجيش العربي السوري الذي طهر تراب الوطن من رجس الإرهاب والارهابيين مشيرين إلى أن دماء الشهداء كانت وستبقى حافزاً للأجيال القادمة لتتعلم معنى الشهادة وحافزاً للإعلاميين للاستمرار بعملهم وإعلاء صوت الحق.

حضر الحفل معاون وزير الإعلام أحمد ضوا ومدير الإدارة السياسية اللواء حسن سليمان ومدير مؤسسة “قلب واحد نبض واحد” مروان كنجو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية الدكتور خلف المفتاح ورئيس  لجنة دعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط وعدد من المديرين العامين للمؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.