صحيفة البعثمحافظات

صرافات السلمية دائمة الأعطال..!.

السلمية – نزار جمول

لا يكاد صرافات مدينة السلمية تعمل حتى تتعطل.. وما زال موظفوها وخاصة المتقاعدين منهم، ينتظرون إصلاح هذه الصرافات منذ أكثر من شهر، وهي التي تتعطل بفترات متقاربة بسبب الضغط الهائل، ناهيك عن ضعف الشبكة وعدم وجود تغذية مالية في أوقات عديدة، فهذا الأمر بات عند المتعاملين مع هذه الصرافات نقمة، وخاصة المتقاعدين من كبار السن الذين يضطرون للانتظار طويلاً في طابور الصراف الآلي العائد لمصرف التسليف الشعبي الذي يتعرّض هو الآخر لأعطال متعدّدة من جراء الضغط الكبير عليه، وقد عبّر لـ “البعث” الكثير من الموظفين والمتقاعدين عن استيائهم من جراء تأخر قبض رواتبهم لتعطل الصراف الزراعي منذ أكثر من شهر، علماً أن هذه المشكلة ليست حديثة بل تتكرر باستمرار وخاصة مع بداية كل شهر، وتمنوا أن تعود الطريقة التقليدية لقبض رواتبهم عن طريق المحاسب مباشرة.

مدير المصرف الزراعي زياد القصير اعتبر أن مهمة المصرف الزراعي تغذية هذا الصراف بالمال فقط، وكل ما يحدث له من أعطال هو شأن المصرف العقاري الذي يتمّ التواصل معه من أجل إصلاحه وبشكل يومي مستمر.

وطالب الموظفون بإيجاد حلول جذرية من خلال تركيب عدة صرافات أخرى تخفّف الازدحام والضغط على إدارة المصارف المختصة بهذه الصرافات.