الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

اللجنة المختصة تتفقد مركز التسوية في حيان وأكثر من 3500 مواطناً تم تسويتهم أوضاعهم

حلب – معن الغادري:

تواصل اللجنة المختصة بالتسوية جولاتها التفقدية على مراكز التسوية في ريف حلب حيث أطلعت اليوم على سير عملية التسوية في مركز حيان في ريف حلب الشمالي والذي تم افتتاحه في الثلاثين من شهر آذار الماضي ، وبين مصدر في اللجنة أن عدد الذين استفادوا من مرسوم العفو وتم تسوية أوضاعهم بلغ حوالي 3500 مواطناً من المدنيين والعسكريين.

وخلالها جولتها التقت اللجنة عدداً من المراجعين ووجهاء المنطقة، وقدمت شرحاً مسهباً حول آليات تنفيذ مرسوم العفو وأجابت على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل بعض المواطنين وذلك بالتزامن مع تزايد الاقبال على مراكز التسوية من قبل المشمولين بمرسوم العفو .

ونوه أهالي المنطقة بمكرمات السيد الرئيس بشار الأسد، ومرسوم العفو الأخير، تجسيداً للقيم الإنسانية والوطنية ، وبما يساهم بعودة جميع أبناء الوطن إلى حياتهم الطبيعية ، والمشاركة في البناء والإنتاج ، وإعادة الإعمار .

شارك في الجولة محافظة حلب حسين دياب ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب اللواء بركات بركات، وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب  .

يذكر أن عدد الذين استفادوا من مراكز التسوية بمحافظة حلب بلغ أكثر من 11500 شخصاً من المدنيين والعسكريين ، ضمن المراكز التي تم افتتاحها في مسكنة ودير حافر وتل عرن وحيان .