صحيفة البعثمحافظات

130 مكتباً للسيارات غير مرخص في حمص

حمص – سمر محفوض

أكد رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب أنه يوجد 130 مكتباً للسيارات يعمل من دون تراخيص، علماً أن  المجلس يعمل حالياً على تخصيص سوق متكامل للسيارات من أجل استثماره بموجب عقود إيجار نظامية.

واستعرض رئيس المجلس خلال لقاءه مع فرع اتحاد الصحفيين في حمص واقع عمل المجلس الذي سيبدأ بجوالات ميدانية لتفقد واقع الخدمة على الأحياء.

ولم يغفل رئيس المجلس ضعف الموارد المالية مما أثر على الواقع الخدمي بشكل سلبي علماً أنه تم رصد 80 مليون ليرة من الموازنة المستقلة من أجل ترميم وتعبيد الطرقات في حي الباسل، مشيراً  إلى ضرورة تحسين الواقع الخدمي في المدينة من إيرادات الجباية والاستثمارات إضافة إلى أن المجلس قام بصرف الإعانة المالية والمقدرة بـ 400 مليون لترحيل أنقاض المباني والحدائق وتسهيل عودة الأهالي إلى بيوتهم.

وكشف رئيس المجلس عن تعديلات أجريت على استثمارات الحدائق إذ وصلت قيمتها إلى 400 مليون ليرة إضافة إلى أعمال الصيانة.

وعن إزالة الانشغالات وقمع ظاهرة البسطات لم يخف رئيس المجلس صعوبة مصادرة البسطات نظراً للظروف المعيشية والاجتماعية الصعبة حالياٌ.

والجدير بالذكر أن اللقاء تناول خلال التساؤلات تدني المستوى الخدمي وإشغال المسطحات الخضراء من قبل مستثمر حديقة صائب العظم إضافة إلى التعديات على أملاك الدولة وانتشار مخالفات البناء.