رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب إلى نهائي دوري السلة والجلاء كسب الاحترام

حلب – محمود جنيد

حسم أهلي حلب تأهله إلى الدور النهائي لدوري سلة الرجال “الفاينال” على حساب جاره الجلاء بفوزه في المباراة الرابعة من سلسلة نصف النهائي “الفاينال فور” بفارق خمس نقاط 74/69، متقدماً بثلاثة انتصارات لواحد أهّلته لبلوغ النهائي، وسط فرحة جنونية لمناصريه الذين لعبوا دوراً داعماً وفعالاً على المدرجات على مدار مباريات السلسلة الأربع، وأبدعوا مع الجمهور المنافس بإخراج الديربي الحلبي بمظهر حضاري مشرف لم تشبه شائبة.

مدرب الأهلي فؤاد أبو شقرا أشاد بجمهور الفريق الذي وصفه بالأفضل على مستوى الوطن العربي، مؤكداً لـ “البعث” أن الفضل بالتأهل يعود إلى اللاعبين الذين لعبوا بروح قتالية عالية، وبالفوز الذي أدركوه رغم أنهم لم يقدموا أكثر من ٦٠٪ من طاقاتهم التي ستتبلور أكثر وتظهر في الدور النهائي.

من جانبه لاعب الفريق انطوني بكر الذي أخذ على عاتقه مغامرة رمية ترجيح الكفة الثلاثية في الوقت القاتل من المباراة أكد أن فريقه استحق التأهل إلى النهائي بعد أن قارع فريقاً كبيراً بنجومه الشباب مثل الجلاء وهو فريق ناديه الأم الذي كانت مشاعر الفوز عليه بقميص الأهلي مختلطة بين الفرح وشيء من الغصة.

أما مدرب الجلاء عبود شكور فقد بيّن أن تفاصيل صغيرة سحبت بساط الفوز من تحت قدمي فريقه الذي كان بإمكانه أفضل مما كان، وقدم لاعبوه مباريات كبيرة في نصف النهائي، وقارعوا الأهلي الكبير والمدجج بالنجوم، وكانوا نداً قوياً له في جميع مباريات السلسلة.

وأشار رئيس نادي الجلاء د. انطوان عتة إلى أن فريقه كان قادراً على الفوز في الجولتين الثالثة والرابعة من السلسلة لولا بعض الهفوات على المستوى الدفاعي في الوقت الحساس، مثنياً على أداء جميع اللاعبين الذين كانوا رجالاً وخرجوا مرفوعي الرأس من “الفاينال فور”، وسينتظر الأهلي نتيجة الجولة الخامسة من سلسلة نصف النهائى الآخر بين الوحدة والكرامة التي تقام يوم غد الجمعة لمعرفة هوية الفريق الذي سيرافقه إلى النهائي.