صحيفة البعثمحافظات

بلدية عيون الوادي.. عجز مالي أم تقصير وإهمال؟!

حمص – أمين كوسى

تفتقر قرية عيون الوادي للعديد من الخدمات الضرورية، لاسيما لحهة جمع القمامة وترحيلها، خاصة أنها تعد من المناطق السياحية المتميزة في ريف حمص، إضافة إلى مشاكل في شبكة الصرف الصحي وشبكة الطرق وما تحتاجه من صيانة دورية.

رئيس بلدية عيون الوادي وليم سلوم أكد أن المعاناة القائمة تتعلق بمشروع الصرف الصحي نتيجة القدم، فالشبكة الحالية منفذة منذ عام ١٩٧١، وهي بحاجة ماسة إلى استبدالها وصيانتها، معترفاً بعجز البلدية عن تغطية أي عمل من صيانة أو استبدال بسبب عدم توافر الميزانيات، علماً أنه تم الإعلان عن مشروع استبدال لمصب عيون الوادي الجويخات- طريز، ولم يتم استكماله نتيجة تذبذب الأسعار، وسيتم الإعلان عنه مجدداً!.

وبيّن رئيس البلدية أنه يتم جمع القمامة في الصيف مرتين بالأسبوع فقط نتيجة بعد المكب عن مركز البلدية (منطقة قرب علي) كون المكب يبعد بحدود ١٠٠كم، مطالباً باستبدال الضاغطة بشاحنة، وزيادة مخصصات الوقود، خاصة في فصل الصيف كون المنطقة سياحية بالدرجة الأولى.

عضو المكتب التنفيذي في المحافظة حسام منصور بيّن أن البلديات لا علاقة لها بالصرف الصحي، خاصة بعد انتقال ملف الصرف الصحي من أيدي البلديات إلى الشركة العامة للصرف الصحي، داعياً رئيس البلدية إلى توجيه كتاب رسمي للمحافظة بخصوص إشكالية الصرف الصحي ضمن نطاق عمل وحدته، ومن ثم المحافظة ستقوم بمتابعة الأمر مع الجهات المعنية ذات الصلة.