أخبارصحيفة البعث

كوبا: الأصوات في قمة الأمريكيتين هزمت مخططات واشنطن

البعث – وكالات

اعتبر وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز أن القمة التاسعة للأمريكيتين التي عقدت في لوس أنجلوس مؤخراً شكلت انتصاراً لكوبا وشعوب المنطقة وهزيمة لمخططات الولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع التلفزيون الكوبي جدد رودريغيز رفض بلاده قرار الولايات المتحدة باستبعاد كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا من القمة، مشدداً على أن الولايات المتحدة ليست لديها أسباب منطقية لاستبعاد هذه الدول وإنما تستغل صفتها كبلد مضيف للقيام بذلك، مشيراً إلى أنه على الرغم من استبعاد بلاده وفنزويلا ونيكاراغوا إلا أن أصوات هذه البلدان كانت مسموعة في لوس أنجلوس خلال هذه القمة من خلال البلدان التي شاركت فيها وأوصلت صوت كوبا وطالبت بإنهاء الحصار الأمريكي الجائر ضدها.

ودعا رودريغيز إلى حوار على قدم المساواة مع احترام سيادة جميع الدول معتبراً أن الاجتماع في مدينة لوس أنجلوس دليل على عزلة واشنطن وانعكاس لسمعتها السيئة.

وكانت قمة الأمريكيتين عقدت من السادس إلى العاشر من الشهر الجاري في مدينة لوس أنجلوس الامريكية في ظل استبعاد كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا من حضورها وهو ما أدانته هذه الدول ودول أخرى مشاركة باعتباره “موقفاً غير مبرر وتعسفياً وغير ديمقراطي”.