صحيفة البعثمحافظات

700 مليون ليرة صيانة وشق طرق في القنيطرة

القنيطرة – محمد غالب حسين

بدأت مديرية الخدمات الفنية بالقنيطرة تنفيذ خطة صيانة وشق الطرق الزراعية بكلفة تصل إلى ٧٠٠ مليون ليرة، كما تمّ إنشاء طرق زراعية جديدة بطول إجمالي ٥.١ كم، وذلك ضمن خطة المديرية الاستثمارية للعام ٢٠٢٢.

وأشارت مدير الخدمات المهندسة حمدة عرقاوي إلى أنّه تمّ اختيار الطرق الزراعية وتحديد أماكنها بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية عبر شروط فنية تقنية.

رئيسُ رابطة القنيطرة الفلاحية خالد محيرس تحدّث عن أهمية الطرق الزراعية التي تؤمّن للفلاحين المسارات اللازمة للوصول إلى أراضيهم، متمنيّاً الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة وتنفيذ الطرق كما وردت في خطة الطرق الزراعية.

وفي سياق متصل، بدأ فرع الاتصالات بمحافظة القنيطرة بتوسعة الشبكة الهاتفية لمركز مدينة البعث بقرى خان أرنبة وجبا والصمدانية الشرقية.

وذكر مدير فرع الاتصالات المهندس عدنان بكر أن كلفة المشروع تبلغ مئة مليون ليرة، ويستهدف الأحياء الجديدة والأبنية الحديثة في تلك القرى لتقديم الخدمة الهاتفية وشبكة الانترنت، علماً أنه في هذا العام تمّ تركيب ٥٠٠ خط هاتفي أرضي، وتركيب ٤٢٠ بوابة انترنت في المراكز الهاتفية بالمحافظة، كما بدأ فرع الاتصالات أيضاً بإعادة تأهيل مقر مقسم قصيبة وتركيب الكبل الضوئي بين فرع الاتصالات والمقسم لتفعيل الخدمة الهاتفية فيه.