صحيفة البعثمحافظات

لا تنظيم ولا تدبير في فرع “التجاري” بدرعا.. دفع إيصال جواز السفر يستغرق أسابيع!

درعا – دعاء الرفاعي

بات مشهد طوابير المواطنين وازدحامهم أمراً طبيعياً بلا تنظيم ولا تدبير في فرع المصرف التجاري في محافظة درعا بوجود صعوبات كبيرة في دفع إيصالات فرع الهجرة والجوازات، حيث المكان ضيق يفوق طاقة الموظفين على تغطية جميع الخدمات الموجودة داخل المصرف.

المواطنون الذين التقتهم “البعث” أكدوا أنهم ينتظرون أمام صندوق الدفع عدة أيام مقابل قطع وصل جواز السفر دون أن يكون هناك أي تسهيلات أو سرعة في العمل.

وعزت مديرة الفرع أمل مسلماني هذا الازدحام إلى أن طاقة وقدرة المصرف لا تتحمل سوى مئة وصل جواز، ولكن يتم تصدير ما يقارب 600 قسيمة في اليوم، وهو ما يشكل ضغطاً وعبئاً كبيرين على الموظفين، ويضطرهم للبقاء حتى ساعات متأخرة بعد نهاية الدوام الرسمي، مطالبة بضرورة النظر في وضع المصرف من ناحية زيادة الإمكانيات وزيادة عدد العدادات والموظفين، فمن غير المعقول وجود عدادة واحدة وثلاثة أمناء صندوق فقط!

وشددت المسلماني على ضرورة فتح حسابات في فروع المصارف الحكومية الأخرى لكي يخف الضغط عن فرع المصرف في ظل الأزمة الراهنة.

وأبدى أحد الموظفين استياءه من تكرار هذا المشهد، الذي لم يجلب له ولزملائه سوى المذمة والمشاحنات، دون أن يكون بـ “اليد حيلة”، حسب تعبيره، مؤكداً أن قلة مستلزمات العمل وعدم توفرها كوجود عدادة واحدة يضطرهم لعد النقود بشكل يدوي، وهو ما يزيد الوقت ويؤخر المنتظرين على الدور، دون تمكنهم من دفع المبلغ المطلوب لساعات.. وربما لأيام!