رياضةصحيفة البعث

ناشئات الطاولة يتأهلن إلى بطولة آسيا بفوزين وخسارة!

لم يخف مدرب منتخبنا الوطني للناشئات بكرة الطاولة طوني أبو عسلي تفاؤله بمستقبل المنتخب الذي تأهل لبطولة كأس آسيا التي ستقام في لاوس خلال الفترة من 1 لغاية 6 من شهر أيلول المقبل، والمؤهلة بدورها لبطولة العالم المقررة في قطر.

أبو عسلي كشف لـ “البعث” أن منتخبنا ضم مواهب واعدة، ونجح في تحقيق المركز الثاني في تصفيات غرب آسيا التي اختتمت يوم أمس (السبت) في العاصمة البحرينية المنامة بعدما نجح بالفوز على منتخبي الأردن والعراق بثلاثة أشواط لشوطين، وخسارته أمام منتخب البحرين بشوط مقابل ثلاثة أشواط.

وحول الخسارة أمام البحرين أوضح أبو عسلي: منتخبنا لم يكن بالفورمة بسبب الإرهاق الذي طال اللاعبات من ضغط المباريات وصعوبتها، ولو نجحت اللاعبة إباء حلاق بالفوز بمباراتها أمام البحرينية فاطمة العالي لكان للنتيجة كلام آخر، فقد خسرت اللقاء بصعوبة (2/3)، والشوط الأخير خسرته (9/11)، أما هند ظاظا فلم تكن بالفورمة أيضاً ففازت بلقاء، وخسرت الثاني بسبب الجهد الكبير الذي قدمته خلال المباريات.

وأضاف أبو عسلي: المنتخب البحريني كان أفضل المنتخبات المشاركة من حيث الإعداد والتحضير، ونوعية اللاعبات، حيث ضم في صفوفه المحترفة الهندية المجنسة أمرونا أميد، وأفضل لاعبة في الخليج مريم العالي، وأعتقد أن الخسارة طبيعية في ظل الاستعداد الذي قدم للمنتخب، على عكس المنتخبات التي شاركت بالبطولة، حيث استعدت بشكل جيد وقوي، وأقامت معسكرات خارجية استمرت لعدة أشهر.

وشدد أبو عسلي على أن منتخبنا من أقوى وأفضل المنتخبات العربية، ويملك لاعبات على مستوى عال، وفي حال كانت الظروف جيدة وتوفرت له سبل استعداد وتحضير مثالية سيكون له شأن في بطولة آسيا المقبلة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا ضم اللاعبات: هند ظاظا، ونايا سليمان، وإنانا كردية، وإباء حلاق، وترأس البعثة مصطفى الولي، والإدارية سوسن مصطفى.

عماد درويش