رياضةصحيفة البعث

منتخب ناشئي كرتنا يبحث عن بلوغ نهائي غرب آسيا

يسعى منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم لمواصلة عروضه المتميزة، وبلوغ المباراة النهائية عندما يلاقي نظيره الأردني عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم ضمن نصف نهائي بطولة غرب آسيا.

المباراة التي ستقام على ملعب مدينة العقبة الأردنية تشكّل أهمية كبيرة لمنتخبنا الذي قدم مستوى مميزاً خلال دور المجموعات الذي تأهل منه متصدّراً برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات جاءت على حساب منتخبات: لبنان وفلسطين والكويت، مسجلاً ثمانية أهداف، فيما تلقت شباكه هدفاً وحيداً.

مدرب منتخبنا مصطفى الرجب أكد أن طريقة اللعب في مباراة اليوم ستختلف عن مباريات دور المجموعات التي نجح فيها اللاعبون بتقديم صورة جميلة، خاصة في الفوز أمام الكويت بخماسية، مبيّناً أن منتخب الأردن نال يومين إضافيين من الراحة، بينما حاول الكادر الفني لمنتخبنا التركيز على عملية الاستشفاء لاستعادة اللياقة البدنية بعد لعب ثلاث مباريات خلال ستة أيام.

تاريخياً سبق لمنتخبنا أن تأهل لنهائي البطولة في نسخة عام 2009 عندما التقى المنتخب الإيراني وخسر بثلاثة أهداف لاثنين، كما أنه واجه المنتخب الأردني في البطولة سابقاً أربع مرات، فاز في مرتين منها، وخسر واحدة، وتعادل بواحدة.

عموماً، وبعيداً عن النتائج التي حققها المنتخب، إلا أن الشكل العام للفريق يعطي انطباعاً يدعو للتفاؤل بمستقبل هذه الفئة التي مازالت تعاني التهميش في ضوء اقتصار مسابقاتها على بطولات على مستوى المحافظات، رغم الحاجة الماسة لإقامة دوري منتظم في توقيت مناسب لتطوير هذه الفئة.

 

المحرر الرياضي