اقتصادصحيفة البعث

“توفير اللاذقية” يموّل مشروعات تنموية وإنتاجية وتشغيلية بقيمة ٤.٨٦٧ مليارات ليرة

اللاذقية- مروان حويجة

أطلق مصرف التوفير في اللاذقية منتج تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر. وفي تصريح لـ”البعث” ذكرت مديرة فرع المصرف ريم حدّاد أن المنتجات المصرفية الجديدة تأتي في إطار المسعى الهادف لتنويع المحفظة الائتمانية للمصرف، مشيرة إلى أن القروض الجديدة التي بدأ المصرف استقبال طلبات الحصول عليها منذ العشرين من حزيران الماضي تستهدف الإنتاج الزراعي والمشاريع الصناعية والسياحية والخدمية، وتتضمن قروضاً متناهية الصغر بسقف خمسة ملايين ليرة، والغاية منها تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع ومستلزمات الإنتاج بضمانة كفالة عامل أو اثنين من القطاع العام بفائدة 12.5% لمدة خمس سنوات.

كذلك لفتت إلى أن هناك قروض المشروعات الصغيرة بسقف خمسة ملايين ليرة، وتهدف إلى تمويل دورة إنتاج المشروع والمستلزمات الإنتاجية بفائدة قدرها 13% ولمدة من 5 إلى 10 سنوات. وبيّنت حدّاد أن المصرف يموّل المشاريع المتوسطة بسقف يصل إلى 500 مليون ليرة، بهدف تأسيس وإنشاء مشروع جديد وتمويل الدورة الإنتاجية بضمانة عقارية وبفائدة 13.5% ولمدة من 5 إلى 10 سنوات.

حداد أشارت إلى اتخاذ المصرف لكلّ الإجراءات والسبل التي توفر التسهيلات المصرفية الممكنة والمتاحة، بدءاً من اطلاع الراغبين على كل الشروط والأوراق الثبوتية والتوضيحية على المنصات الإلكترونية، وذلك لتحقيق الفائدة للمصرف والعميل، وأكدت الاهتمام بالمشروعات التنموية المولّدة لفرص العمل والمحفّزة لإدارة العملية الإنتاجية والداعمة للاقتصاد الوطني والإنتاج المحلي.

وأوضحت حداد أن المصرف يواصل منح القروض للعاملين بسقف ٥ ملايين ليرة وبفائدة 12.5% ولخمس سنوات، وقرض 5 ملايين ليرة مدته 7 سنوات وبفائدة ١٣%، وللمتقاعدين مليوني ليرة لخمس سنوات بفائدة 12.5%، وللعسكريين 5 ملايين لخمس سنوات بفائدة ١٢.٢٥%، و٥ ملايين ليرة لسبع سنوات بفائدة ١٢.٧٥%. وذكرت حداد أن إجمالي القروض التي منحها المصرف من بداية هذا العام وحتى تاريخه وصل إلى ١٧٤٩ قرضاً مصرفياً متنوعاً، وبقيمة إجمالية بلغت ٤.٨٦٧ مليارات ليرة.