أخبارصحيفة البعث

ملتقى تجمّع المغتربين ببلدة فيروزة يناقش الفرص الاستثمارية في محافظة حمص

حمص – صديق محمد:

لأننا شركاء بالإعمار متعاونون دائماً للنهوض بسوريتنا إلى الغد المشرق متمسكون بشعارنا الأمل بالعمل، وبهدف إطلاع المغتربين على الفرص الاستثمارية والمشاريع التنموية في المحافظة، أقيم في بلدة فيروزة بريف حمص أمس ملتقى تجمّع المغتربين بحضور الدكتورة ديالا بركات وزيرة الدولة لشؤون المنطقة الجنوبية والرفيق عمر حورية أمين فرع حمص للحزب.

وأشارت الدكتورة بركات خلال افتتاح الملتقى إلى الرسالة التي يقدّمها في تجسيد وفاء أبناء سورية المغتربين الذين حققوا إنجازات مهمة في شتى بقاع العالم، لافتة إلى تأسيس المغتربين من أبناء حمص بيت المغترب في ساو باولو ورابطة أصدقاء المغتربين وغيرها، وإلى الجهود الحكومية المبذولة لتعزيز علاقة أبناء الوطن مع بعضهم واستمرارية هذه العلاقة بين الأجيال.

وأشار الرفيق حورية إلى التجارب الرائدة للمشاريع التنموية والخدمية التي قدّمها المغتربون لوطنهم الأم سورية، ولاسيما في أرياف محافظة حمص خلال السنوات السابقة، مشيراً إلى ضرورة استمرار دور المغتربين الإنساني والاقتصادي بهدف خدمة المواطنين والارتقاء بالواقع بعد الدمار الكبير الذي خلفه الإرهاب والضغوط الاقتصادية التي يعانيها البلد ثمناً لخيار سورية في نهجها الوطني والقومي الثابت في المحافظة على العزة والكرامة.

وتخلل الملتقى عرض عن الواقع الاستثماري وفرصه في المدينة والريف وبعض القرى، وذلك في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.. ومن ثم تمّت مناقشة بعض القضايا والطروح التي قدّمت من الحضور وتمّ الرد عليها من المعنيين.

شارك بالحضور الرفاق مفيد مسوح رئيس مكتب الشباب وقائد شرطة المحافظة والياس خوري نائب محافظ حمص ورئيس مجلس مدينة حمص ورئيس غرفة صناعة حمص وعدد من الرفاق بالحزب والدولة.