رياضةصحيفة البعث

دورة للقوة البدنية والهدف تأهيل مزيد من الكوادر

تختتم اليوم فعاليات دورة التدريب والتحكيم التي أقامها اتحاد القوة البدنية في دمشق على مدى أربعة أيام بمشاركة جيدة من دارسين من مختلف المحافظات.

رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد أكد لـ “البعث” أن الدورة تعد استمراراً لجهود تأهيل كوادر اللعبة من مدربين وحكام، حيث يهدف الاتحاد لزيادة عدد الكوادر العاملة مع رفع سويتها الفنية لتجمع بين الكم والنوع في اللعبة التي مازالت في طور البناء.

وأشار محمد إلى أن الدورة للدارسين الراغبين بالترفّع من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية، مع تقديم معلومات وافية لهم عن طرق التحكيم في مسابقة أقوى رجل وامرأة التي ستقام في الشهر المقبل، إضافة لمنح الدارسين المعلومات اللازمة عن شهادة “أديل” لمكافحة المنشطات التي تعد بمثابة جواز سفر لكل لاعب راغب بالمشاركة في البطولات القارية والعالمية.

وبيّن رئيس اتحاد القوة البدنية أن عدد الدارسين الذين شاركوا في الدورة جيد جداً بالقياس إلى وجود مدة زمنية محددة للانتقال من الدرجة الثالثة إلى الثانية هي عامان، موضحاً أن الأيام المقبلة ستشهد إقامة دورة مماثلة في محافظة السويداء.

وأوضح محمد أن محاضرات الدورة شملت مخاطر المنشطات، والإعداد النفسي والتأهيل والاستشفاء العضلي والتغذية والقانون الدولي والتدريب الرياضي، إضافة لورشات عمل لتحليل نقاط الضعف، وكيفية اختيار الهدف وتحقيقه.

وحول المشاركات الخارجية القادمة للعبة شدد محمد على أن الصعوبات المالية واللوجستية لم تمنع المكتب التنفيذي من الموافقة على تواجد منتخبنا في بطولة آسيا التي ستقام في منغوليا خلال شهر أيلول المقبل.

المحرر الرياضي