البعث أونلاين

مباحثات سورية عراقية لتعزيز التعاون الثقافي والسياحي بين البلدين

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ووزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور حسن ناظم تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والسياحية.

وقدمت الوزيرة مشوح خلال اللقاء في مبنى وزارة الثقافة بدمشق شرحاً مفصلاً حول الجهود المبذولة لترميم واستعادة الآثار المتضررة جراء الحرب الإرهابية على سورية.

وأشارت الوزيرة مشوح إلى إمكانية تبادل الفرق الموسيقية والتراثية ومعارض الكتاب والفن التشكيلي والعروض المسرحية والسينمائية بين البلدين.

ودعا وزير السياحة إلى إعادة تنشيط السياحة المشتركة وتبادل الخبرات والتدريب وإعادة ترميم الأوابد الأثرية والأسواق القديمة التي تعرضت للتخريب من قبل الإرهابيين خلال سنوات الحرب.

من جهته وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي أكد متانة الصداقات بين الشعبين العراقي والسوري، كما تحدث ناظم عن التجربة العراقية بملف استرداد الآثار الذي حظي بأولوية الحكومة العراقية.

من جانبه قدم مدير عام الآثار والمتاحف نظير عوض عرضاً توثيقياً عن أعمال الترميم والتوثيق للأضرار التي لحقت بالآثار خلال الحرب الظالمة على سورية التي أنجزتها المديرية بأياد وخبرات وطنية والجهود المبذولة لاسترداد القطع الاثرية المسروقة.