أخبارصحيفة البعث

مصرع 76 شخصاً وفقدان 16 آخرين في فيضانات إيران

البعث – وكالات:

أعلن رئيس منظمة إدارة الأزمات في إيران محمد حسن نامي، أن السيول والفيضانات الأخيرة التي اجتاحت البلاد إثر الأمطار الغزيرة الهاطلة أودت بحياة 76 شخصاً، بينما لا يزال 16 آخرون في عداد المفقودين.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن نامي قوله اليوم: “إن الأمطار الأخيرة تسبّبت في إلحاق أضرار بـ136 مدينة و958 ناحية و133 قضاء و1344 قرية في البلاد”. وكانت آخر حصيلة للسيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق في إيران قبل أيام أفادت بمصرع 61 شخصاً وفقدان 32 آخرين.

وفي باكستان، لقي ستة أشخاص بينهم ضباط مصرعهم نتيجة تحطّم مروحية عسكرية في إقليم بلوشستان جنوب باكستان، وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن مروحية عسكرية من نوع (يوروكوبتر ايه إس 350 إكوريه) تحطمت أمس أثناء قيامها برحلة من كويتا إلى كراتشي في إطار العمليات الخاصة بإزالة عواقب الفيضانات في بلوشستان ما أدّى إلى مصرع ستة أشخاص بينهم ضباط، مشيرة إلى أنه تم العثور على حطام المروحية بعد ساعات من فقدان الاتصال بها.

وحسب الوسائل الإعلامية فإنه كان على متن المروحية قائد الفيلق 12 الفريق سرفراز علي الذي كان يشرف على عمليات الإغاثة في المنطقة، إضافة إلى ضابط آخر.