الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تنوع البرامج والعروض في “ثقافي” عين الشرقية

اللاذقية – مروان حويجة

تتنوّع برامج النشاط الثقافي والفنّي التي يقدّمها ويحتضنها المركز الثقافي في عين الشرقية بريف جبلة، وتستهدف الفعاليات مختلف الشرائح العمرية، وخاصة الأطفال واليافعين والشباب.

وذكر لـ “البعث” مدير المركز ميلاد حسن أنّ خطة العمل الثقافي الجاري تنفيذها هذا الصيف تكتسي طابع التنوع لاستقطاب أوسع الشرائح من خلال التنويع في العروض والنشاطات الثقافية والاجتماعية والتوعوية، إضافة إلى التنويع في شكل النشاط، فهناك المحاضرات والندوات التي تختلف بين ثقافية وصحية وحياتية واجتماعية، فضلاً عن حلقات الكتاب للصغار والكبار داخل المركز وفي مدارس ورياض الأطفال في بلدة عين الشرقية والقرى التابعة لها. وأيضاً للموسيقا -بحسب حسن- حيّز كبير من خلال جلسات الاستماع لكبار الفنانين السوريين والعرب، إضافة لعروض الأفلام السينمائية الحديثة الصادرة عن المؤسّسة العامة للسينما وأفلام هادفة للأطفال، وإقامة معرض للتراث مازال مستمراً حتى الآن. ويتمّ حالياً تقديم ورشة عمل للأطفال خلال فترة الصيف تتضمن الرياضة (جودو وزومبا)، إضافة إلى حلقات كتاب وأعمال يدوية ورسم وأوريغامي وسرد قصصي وألعاب حسية حركية، ولفت إلى التحضير حالياً لمهرجان صيف عين الشرقية الثقافي الذي يمتد ثلاثة أيام.

وأشار مدير المركز إلى إيلاء الاهتمام للبيئة بكل جوانبها ومكوناتها في مجمل روزنامة الأنشطة، لما للبيئة من أهمية بالغة في حياة الفرد والمجتمع، وضرورة تكريس الجهد المجتمعي والمؤسّساتي للحفاظ على البيئة عبر توسيع برامج التوعية البيئية، ولاسيما حيال الغابات وحمايتها والعناية بالشجرة ودور المجتمع المحلي في حمايتها، وهذه القضايا الحيوية تشغل حيّزاً من نشاطات المركز وبرنامج عمله الثقافي في الإطار المجتمعي والتنموي والبيئي، بما يحقّق التكامل المنشود للفعل الثقافي في محيطه المجتمعي.