أخبارصحيفة البعث

عشرات الضحايا بسبب الفيضانات في الهند وباكستان

مع تساقط كميات كبيرة من الأمطار الموسمية وتزايد الحوادث والإنهيارات الناجمة عنها، لقي 15 شخصاً على الأقل مصرعهم جراء انهيارات أرضية في الهند خلال الساعات الماضية، في حين تم إنقاذ 19 شخصاً آخرين كانوا محاصرين في الأبنية والمدارس، أما في باكستان لقي 13 شخصاً مصرعهم، وأصيب خمسة آخرون جراء انهيار أسقف منازل بسبب تلك الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الضحايا في باكستان جراء الأمطار هذا الموسم 692 شخصاً.

ففي الهند، نقلت فرانس برس عن الحكومة المحلية قولها في بيان: “إن الفيضانات جرفت منزلين في منطقة ماندي في إقليم هيماشيل براديش ما أسفر عن مصرع ثمانية أشخاص، بينما لقي سبعة آخرون مصرعهم في المنطقة جراء الانزلاقات الأرضية والفيضانات”.

ولفتت إلى أنه تم إنقاذ 19 شخصاً من منازلهم كما أغلقت المدارس في المناطق الأكثر تضرراً.

وتحدث الانزلاقات والفيضانات غالباً في الهند خلال فترة هطول الأمطار الموسمية ما بين حزيران وأيلول.

ويقدر الخبراء أن التغير المناخي يتسبب في تزايد تواترها وحدتها وطابعها الفجائي.

أما في باكستان، أفادت وسائل إعلام محلية بأن خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال لقوا مصرعهم في قرية بإحدى ضواحي منطقة خيربور بالإقليم، فيما تأكدت وفاة ثمانية أشخاص، وإصابة خمسة آخرين في منطقة لاركانا بالإقليم وذلك جراء حوادث مرتبطة بانهيار أسقف منازل بسبب الأمطار الموسمية والفيضانات، مع  تواصل جهود فرق الإنقاذ في المناطق المتضررة.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في البلاد: “إن إجمالي عدد الضحايا في باكستان جراء الأمطار هذا الموسم منذ منتصف حزيران الماضي وصل إلى 692 شخصاً، و1146 مصاباً”.