أخبارصحيفة البعث

مقتل وإصابة عشرات الأتراك في حادثين منفصلين

وقع اليوم في تركيا حادثان متشابهيان لجهة العدد الكبير من القتلى والجرحى، وطريقة الحدوث، مما أثار حفيظة سلطات النظام التركي التي فتحت مباشرةً تحقيقاً بالحادثين، بعد أن تسبب الحادث الأول بمقتل 16 شخصاً على الأقل، كما أصيب 29 آخرون بسبب دهسهم من قبل شاحنة في مدينة ديريك جنوب شرق تركيا، وكان لقي 15 شخصاً مصرعهم وأصيب 22 آخرون جراء حادث مروري بين عدة سيارات في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، اليوم.

وفيما يخص حادث الدهس في مدينة ديريك جنوب شرق تركيا، نقلت وكالة الأناضول الناطقة باسم النظام التركي، اليوم عن وزير الصحة فخر الدين قوجة قوله: “لقي 16 شخصاً حتفهم، وأصيب 29 آخرون، بينهم 8 في حالة حرجة بسبب حادث وقع بعد تعطل مكابح شاحنة دهست حشداً في ديريك بمحافظة ماردين”.

بدوره أعلن وزير العدل بكر بوزداغ فتح تحقيق قضائي في الحادث الذي جاء بعد حادث آخر مشابه اليوم، إذ لقي 15 شخصاً مصرعهم، وأصيب 22 آخرون نتيجةً لحادث مروريّ في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول المتحدثة باسم النظام التركي عن حاكم الولاية داود غول قوله: توفي 15 شخصاً وأصيب 22 آخرون جراء اصطدام حافلة، وسيارة فريق إنقاذ، وسيارة إسعاف، مضيفاً: إن من بين القتلى 3 رجال إطفاء و2 من العاملين الصحيين وصحفيين.

وشهدت تركيا في عام 2021 نحو 395 ألف حادث مروري أودت بحياة 2245 شخصاً، فضلاً عن إصابة أكثر من 255 ألفا آخرين.