أخبارصحيفة البعث

محافظ الحسكة يدعو منظمة “أوتشا” إلى زيادة الدعم والمساعدة للأهالي

الحسكة – إسماعيل مطر

دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح وفد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، برئاسة مارينا هولست نائبة مدير المكتب في سورية، إلى زيادة الدعم والمساعدة لأهالي المحافظة.

كذلك دعا جميع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني إلى التدخّل السريع والفوري لإيقاف انتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته لفكّ احتباس مياه آبار علوك لأنها المصدر الوحيد لإرواء أكثر من مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمّعات السكانية المحيطة بها وريفها الغربي، والسماح لورشات المياه بالدخول إلى المنطقة لإصلاح جميع الأعطال وإزالة التعدّيات.

وبيّن صيوح أن احتياجات المحافظة كثيرة وكبيرة، في حين تعمل المنظمات الدولية بالحدّ الأدنى وبصورة قاصرة عن تلبية هذه الاحتياجات المتزايدة.

وأكّد المحافظ أنه بات من الضروري تفكيك مخيّم الهول الذي يحتوي على خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي وعدد من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

ولفت إلى أن المحافظة مستعدّة للتعاون الإيجابي وتقديم جميع التسهيلات التي من شأنها نجاح عمل هذه المنظمات وفق القوانين والقرارات الدولية.

من جهةٍ أخرى، أشار صيوح إلى أنه تمّت الموافقة على تحويل مركز اللؤلؤة الطبي المحدث وسط المدينة إلى مشفى وسيباشر العمل قريباً.

بدوره، أكّد وفد “أوتشا” الحرص على التعاون مع المحافظة ونقل المطالب إلى الشركاء الدوليين لمناقشتها والسعي إلى تنفيذها، ولا سيما ما يتعلّق بأزمة المياه التي يعيشها أبناء المحافظة.