البعث أونلاين

بدء فعاليات المؤتمر الخامس للجراحة التنظيرية النسائية في حلب

حلب – معن الغادري

يبحث المؤتمر الخامس للجراحة التنظيرية النسائية المقام حالياً في حلب وتنظمه الرابطة السورية للجراحة التنظيرية بالتنسيق والتعاون مع عدد من الأطباء العرب أحدث طرق وأساليب المعالجة بالتنظير  .

ونوهت كلمات افتتاح أعمال المؤتمر بأهمية الارتقاء بالعمل الطبي واستخدام أفضل التقنيات الحديثة ، وتبادل الخبرات بين الأطباء ذوي الاختصاص الواحد .

وبين المتحدثون أن الجهات المعنية في سورية تقدم كل أشكال الدعم من أجل الارتقاء بسوية العمل الطبي بشكل عام والجراحة التنظيرية بشكل خاص.

وعقب الافتتاح تناول عدد من المحاضرين الأطباء مراحل تطور الجراحة التنظيرية مقدمين خلاصة تجربتهم وتحصيلهم العلمي في مجالات تنظير تنظير باطن الرحم والعقم والبدانة واستئصال العقد اللمفية الحوضية تنظيرياً وجهاز الجراحة التنظيرية الآمن ، إضافة إلى استسقاء البوق والاخصاب المساعد.

كما تناولت المحاضرات مراحل تطور الجراحة التنظيرية في سورية وتدبير الحمل البوقي والاورام الليفية الرحمية تنظيرياً واستئصال الرحم كبير الحجم تنظيرياً.

واستكمالاً لجدول أعمال المؤتمر أقيم في مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بحلب جلسات طبية نظرية وعملية في غرفة العمليات حول الجديد في الجراحة التنظيرية بمشاركة عدد من الاختصاصيين في الجراحة التنظيرية النسائية من سورية والدول العربية الشقيقة وطلاب الدراسات العليا في المشفى .

كما افتتح معرض للصناعات الدوائية بمشاركة مجموعة من المعامل والشركات الدوائية المتخصصة .