رياضةصحيفة البعث

مهمة صعبة لمنتخب سيدات كرة القدم في غرب آسيا

يستهل منتخبنا الوطني للسيدات لكرة القدم مبارياته في النسخة السابعة من كأس غرب آسيا للسيدات التي تنطلق غداً في استاد “البترا” بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة الأردنية عمان، بلقاء منتخب الأردن (بطل النسخة الماضية من البطولة) الساعة التاسعة مساءً. البطولة التي ستستمر حتى الرابع من شهر أيلول القادم يشارك فيها أربعة منتخبات هي: سورية– الأردن– لبنان– فلسطين، وسبق لمنتخب الإمارات أن اعتذر عن المشاركة بالبطولة، وبناءً عليه تلعب المنتخبات مبارياتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، والفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعة سيُتوّج باللقب.

مساعدة مدرّب منتخبنا الوطني مها قطريب اعتبرت لـ”البعث” أن المشاركة تعتبر مهمة لكرتنا الأنثوية التي غابت عن هذه الأجواء منذ عشر سنوات، مبينة أن المنتخب بدأ التحضير للمشاركة منذ حوالي شهرين تقريباً، حيث تمّ توجيه الدعوة لـ40 لاعبة، وبعد ثلاثة معسكرات داخلية تمّ الاعتماد على الـ23 لاعبة اللواتي سيخضنَ غمار البطولة، وهنّ اللاعبات نفسهن اللواتي سيعتمد عليهن في البطولة الآسيوية المقبلة.

وأكدت قطريب أن الجميع يتخوّف من هذه المشاركة، خاصة وأن التجارب السابقة لم تصبّ بمصلحة كرة القدم الأنثوية، لذلك الهدف حالياً التخلّص من هذه العقلية وبناء عقلية الفوز وكسر حاجز الرهبة وتقليص فارق الهزائم الكبيرة التي كان يتعرّض لها المنتخب فيما مضى، والمنتخب تطوّر مستواه الفني، وخاصة بعد معسكري لبنان والإمارات، وكانت الفائدة الفنية كبيرة للاعبات.

وأضافت قطريب: أتمنى ألا يتمّ التفريط بالمنتخب بعد البطولة، ولدينا خامات جيدة بحاجة لصقل أكثر لنواكب منتخبات دول الجوار مثل منتخبات لبنان والأردن التي لم تنقطع عن المشاركات الخارجية خلال السنوات التي غابت كرتنا فيها عن هذه المشاركات.

يُشار إلى أن منتخبنا سيواجه فلسطين في الأول من الشهر القادم ويختتم مشواره بلقاء لبنان في الرابع من الشهر ذاته، علماً أن أفضل مركز حققه منتخبنا كان الثالث في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في الأردن عام 2005.

عماد درويش