رياضةصحيفة البعث

بطولة للتايكوندو في حلب تبحث عن المواهب

يقيمُ اتحاد التايكوندو بطولة الجمهورية للأندية للاعبين الحاصلين على الأحزمة الملوّنة بكافة درجاتها، لفئات الناشئين والشباب والرجال في صالة الأسد الرياضية بحلب، ابتداءً من يوم الأربعاء القادم على مدى ثلاثة أيام.

رئيسُ اتحاد اللعبة شريف ديركي أكد لـ”البعث” أهمية هذه البطولة، حيث تأتي بعد نهاية الدورات الصيفية لتشكل سبراً لما وصل إليه لاعبونا، خاصةً وأنها للأحزمة الملوّنة وللفئات كافة تقريباً، والأهم من ذلك أنها تشكّل فرصةً لاكتشاف المواهب الجديدة، فعادةً ما تكون نسب المشاركة في هذه البطولات كبيرة وعدد اللاعبين الواعدين كبيراً، وسيعمل الاتحاد على تبني هؤلاء اللاعبين ومتابعتهم عن طريق لجان محافظاتهم.

وأشار ديركي إلى أن الاتحاد يشدّد حالياً على كوادره اتباع كافة الدورات التأهيلية من أجل توسيعه وإبقائه مطلعاً على كافة المستجدات العلمية والفنية، ومن يخالف ذلك سيتحمّل العواقب، وعليه كانت دورة الصقل والتأهيل والترفيع المركزية في التدريب والتحكيم قبل عشرة أيام، من أجل مواكبة آخر مستجدات اللعبة من الناحيتين التدريبية والتشريعية واعتماد الأساليب الحديثة في تأهيل المنتخبات.

من جهة أخرى أصدر الاتحاد تعميماً بشأن الموضوع التحكيمي من شأنه وضع ضوابط مهمّة، مثل تخفيض درجة كلّ حكم لم يتبع دورات في آخر عامين، وإلغاء شهادة كلّ حكم لم يتبع دورات طوال خمس سنوات.

سامر الخيّر