رياضةصحيفة البعث

تنظيم متميز ومستويات قوية في بطولة “الغوطة” للكيك بوكسينغ

احتفالاً بعام الغوطة، أقامت اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ في ريف دمشق بطولة للأندية والبيوتات الرياضية في صالة تشرين بدمشق على مدى يومين وسط مشاركة كبيرة ومستويات قوية أمتعت الجماهير الغفيرة التي حضرت المنافسات.

رئيس اللجنة الفنية خالد الحجي كشف لـ “البعث” أن البطولة التي كان عنوانها الأبرز الاحتفال بعام الغوطة أخذت الطابع الجدي من حيث التنافس، والمستويات التي أكدت أن اللعبة في الريف تزخر بالمواهب الواعدة.

الحجي أشار إلى أن عدد اللاعبين المشاركين قارب الـ 170 لاعباً ولاعبة مثّلوا تسعة أندية في فئات الأشبال والشبلات والناشئين والناشئات بستايل اللايت كونتاك، إضافة الى أربعة أوزان للمواي تاي التي تعد إحدى الرياضات المحببة للجيل الجديد.

وكشف رئيس اللجنة أن الهدف من البطولة رفد المحافظة بأبطال جدد من خلال الاحتكاك بين الأندية كون محافظة ريف دمشق من المحافظات النشطة بلعبتي الكيك بوكسينغ والمواي تاي، موضحاً أن اللجنة الفنية تقيم خلال العام أكثر من بطولة تنشيطية للارتقاء بمستوى اللاعبين والمدربين والحكام، وهذا ما انعكس على مشاركات اللاعبين في بطولة الجمهورية، حيث قدم لاعبو المحافظة أداء مشرفاً، واحتلوا المراكز المتقدمة على البساط هذا العام.

وشدد الحجي على أن الإقبال بات كبيراً على مختلف اختصاصات الكيك بوكسينغ التي تتراوح بين الالتحام الكامل مع السماح للاعب بالركل واللكم بقوة أو الركل المنخفض، والالتحام شبه الكامل، وهناك أداء الحركات القتالية (الركل واللكم) على أنغام الموسيقا.

 

المحرر الرياضي