Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

تدخل إداري يعيد نجم سلة أهلي حلب للتدريبات

حلب – محمود جنيد

استعداداً لمواجهة الجيش ضمن مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة، التقى فريق أهلي حلب أمس الأربعاء بجاره الجلاء الذي تمكن من تحقيق الفوز بفارق نقطتين في المباراة التي أقيمت في صالة نادي الجلاء. 

الخسارة الودية بصفة عامة لا تعني، عادة، أكثر من الوقوف على واقع وجاهزية الفريق والاستفادة من الأخطاء قبل الاستحقاقات، لكن بالنسبة لأهلي حلب كان لها خلفيات ومسببات من بينها عدم مشاركة نجم الفريق انطوني بكر، لتدق نواقيس خطر الخروج المبكر من مسابقة الكأس بالنسبة لبطل الدوري.

المدرب عثمان قبلاوي أوضح لـ “البعث” أن فترة التحضير لمباراة الجيش لم تكن مثالية بصفة عامة، إذ لم ينتظم الفريق بالتدريبات كمجوعة كاملة بسبب غيابات اللاعبين احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة ومكافأة الفوز بلقب الدوري.

وبيّن القبلاوي أن اسحق عبيد التحق قبل أيام بالفريق، وتوفيق الصالح يوم أمس فقط، وهناك مساع لعودة انطوني بكر الذي لم يكن ملتزماً بالتدريبات في الفترة الفائتة، وإزاء تلك الظروف توقع القبلاوي أن الأمور ستكون صعبة وسيحاول الوصول بالفريق للجاهزية المطلوبة.

وأشار مدرب الأهلي إلى تجربة موسم 2020 التي تمكن من خلالها الفريق الفوز بكأس الجمهورية رغم أنه مر بظروف مشابهة للحالية، وخاض المنافسة بلاعب ارتكاز واحد فقط وهو توفيق الصالح.

من جانبه، عضو الإدارة مشرف كرة السلة، فراس مصري، أكد أن انطوني بكر سيعود للانتظام بتدريبات الفريق بعد أن حلت مشكلته من قبل رئيس النادي رصين مرتيني، الذي وعده بأن يصرف مستحقاته في أقرب وقت ممكن، معرباً عن تفاؤله بقدرة فريقه على تجاوز الظروف التي مرت والمضي على طريق الظفر بكأس الجمهورية.