البعث أونلاين

لقاء لتمكين المرشحات لمجلس محافظة دمشق من إعداد برامجهن 

تركزت محاور اللقاء الذي نظمته محافظة دمشق اليوم مع المرشحات لمجلس المحافظة حول تمكين المرشحات من اعداد برامجهن الانتخابية وسبل التواصل الإعلامي الأمثل.

ويأتي اللقاء ضمن فعاليات الحملة الوطنية أنت تستطيعين.. أنت تستحقين التي أطلقتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في الـ 5 من آب الماضي لتعزيز مشاركة المرأة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية 2022.

وتم خلال اللقاء استعراض مراحل إعداد البرنامج الانتخابي للمرشحات وكيفية صياغة رؤية المرشحة وأهدافها وتحديد أولوياتها وخطة عملها وتقديمها في بيانها الانتخابي إضافة للقيام بلقاءات اجتماعية وجماهيرية للتوعية بأهمية المشاركة والانتخاب.

وأكد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي خلال اللقاء على دور المرأة في المجتمع ومشاركتها كشريك أساسي في مجالس الإدارة المحلية ومساهمتها في تعزيز عملية التنمية وتلبية حاجات المجتمع مشيرا إلى أن المرأة لا يقل دورها عن دور الرجل في مختلف الظروف وقد أثبتت على الدوام قدرتها على النجاح وتوليها للمسؤوليات.

بدورها أشارت رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان المهندسة سمر السباعي إلى أهمية إعداد المرشحات برنامجهن الانتخابي وفق رؤية تركز على الأولويات وإيصاله إعلامياً بطريقة صحيحة لافتة إلى الدعم الكبير الذي توليه الحكومة للمرأة لتعزيز مشاركتها في كل ميادين العمل.