رياضةصحيفة البعث

سلة أهلي حلب وتحدي الثلاثية قبل بطولة الأندية العربية

حلب – محمود جنيد

تحدٍّ كبير يخوضه فريق أهلي حلب بطل دوري السلة مساء اليوم تحت خطر الخروج المبكر، عندما يواجه الجيش ضمن مسابقة كأس الجمهورية بتوقيتها الغريب ونظامها مضغوط المباريات.

فترة عصيبة مرّ بها الأهلي الباحث عن الثلاثية بعد لقب الدوري وكأس السوبر المحلي، بسبب المشكلات المادية التي قطعت بلاعبيه سبل الالتزام بالتدريبات، فكانت الفجوة التي ردمت قبل أيام فقط من انطلاق المسابقة.

مدرّب الفريق عثمان قبلاوي من جانبه أمام تحدي إثبات الذات والتخصّص بالكأس بعدما أسندت إليه إدارة النادي مهمة قيادة الفريق ريثما يلتحق الأرجنتيني بتراشي بمهمته، أكد لـ”البعث” أن تحضيرات الفريق لم تكن مثالية تماماً، إذ اكتملت صفوفه قبل أربعة أيام فقط، لكن الظروف التي داهمت الفريق ونظام البطولة وتوقيتها، لن تمنع الأهلي من إظهار شخصية البطل المطالب بتحقيق البطولات. وأشار قبلاوي إلى أنه تمّ التركيز خلال فترة الاستعداد المتاحة على الدفاع الذي سيواجه من خلاله الجيش وبعدها الكرامة تباعاً، بينما سيتكفل اللاعبون المميزون بالشق الهجومي.

ولفت قبلاوي إلى أن البطولة بنظامها غير المنصف لجميع الفرق وتوقيتها غير المناسب، ستكون بمثابة تجربة مهمة قبل بطولة الأندية العربية التي سيشارك بها الفريق بداية من الخامس من شهر تشرين الأول المقبل، واعداً جمهور النادي ببذل قصارى الجهود للفوز بالكأس.