رياضةصحيفة البعث

“هيكل” رئيساً لاتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام

انتُخب رئيسُ اتحاد بناء الأجسام منار هيكل رئيساً لاتحاد غرب آسيا للعبة بعد حصوله على أصوات جميع أعضاء الاتحاد خلال الاجتماع الذي عُقد على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي وبطولة آسيا التي تُختتم اليوم في العاصمة القرغيزية بيشكيك.

هيكل وفي أول تصريح صحفي بعد حصوله على رئاسة الاتحاد الإقليمي، أكد لـ “البعث” أن الفوز بهذا المنصب ليس مكسباً شخصياً، بل هو لتأكيد الحضور المتميز للرياضة السورية، إن كان على الصعيد الإداري أو الفني، مشيراً إلى أن الوعود كانت كثيرة بحصول سورية على رئاسة الاتحاد، وبالفعل كان تفاعل أعضاء الاتحاد الغرب آسيوي كبيراً وداعماً للتواجد السوري.

وبيّن هيكل أن اتحاد غرب آسيا يضمّ في عضويته 18 دولة أبرزها إيران وجورجيا وأرمينيا، لذلك سيكون هنالك جهود مكثفة في الفترة المقبلة لإعادة تفعيل نشاطات هذا الاتحاد التي توقفت منذ العام 2018 لأسباب تنظيمية، مشدداً على أن الأفكار كثيرة لتطوير العمل في هذا الاتحاد، وخاصة تنظيم بطولات للاتحاد لمختلف الفئات.

وكشف هيكل أن بناء الأجسام السورية ستكون مستفيدة بالتأكيد من تنشيط اتحاد غرب آسيا، إن كان من خلال تطوير الكوادر التدريبية والتحكيمية أو حتى استضافة البطولات، وكلّ ذلك سيكون ضمن الخطة التي سيتمّ تقديمها لأعضاء الاتحاد الإقليمي.

وحولَ سبب غياب منتخبنا عن بطولة آسيا، أوضح رئيس الاتحاد أن ظروفاً خارجة عن الإرادة منعت لاعبينا الذين كانوا مرشحين للتتويج من اللحاق بالمنافسات، حيث تأخرت الطائرة التي كانت ستقلّهم من بيروت إلى تركيا ما أدى لتأخرهم عن الطائرة المتوجّهة إلى قرغيزيا.

المحرر الرياضي