البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الهلال: الوحدة الوطنية سياج منيع سيحطم كل أوهام تفتيت الوطن

عقد حزب الاتحاد الاشتراكي العربي اليوم مؤتمره العام، بحضور الرفيق هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وفي مستهل كلمة له نقل الرفيق الهلال تحيّات ومحبّة الرفيق الأمين العام للحزب  رئيس الجبهة الوطنية التقدمية السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية وتمنياته الطيبة لهذا المؤتمر بالتوفيق في أعماله.

وأشار الرفيق الهلال إلى أن القائد جمال عبد الناصر كان عنوان أمس الأول، وأمس كان القائد حافظ الأسد، واليوم يرفع الراية القائد بشار الأسد الذي يشهد له الشرفاء في جميع أنحاء العالم، بأنه يواجه مع جيشه وشعبه ما لم يواجهه شعب ودولة من قبل، ويصوغ مقاومة قوية في وجه أعتى الحروب التي عرفتها البشرية مجتمعة.

ونوه الهلال بأن القائد الأسد يؤكد باستمرار ضرورة تحويل الأزمة إلى فرصة، والمحنة إلى منحة، والتحدّي إلى قوة، كما يؤكد ضرورة استيلاد الأمل من رحم الألم والانطلاقة من لدن العوائق والتحدّيات.

مضيفاً: إن استيلاد هذا الأمل بحاجة إلى إرادة وعمل، وهو ما تشهده سورية التي تطلق اليوم ورشة إعادة الإعمار بكل أمل وثقة، وتخوض استحقاقاتها الانتخابية الدستورية في مواعيدها المحددة وكلها أمل وثقة بالمستقبل.

وقال الهلال: إنّ حزب البعث يرى في هذا المؤتمر مفصلاً مهمّاً ليس في مسيرة حزب الاتحاد الاشتراكي العربي وحسب، وإنما في إطار الجهود الرامية لتعزيز الوحدة الوطنية التي تشكّل السياج المنيع الذي سيحطّم كل أوهام تفتيت الوطن.

وأكد الهلال أن المواجهة السورية الطليعية لتحالف الناتو والإرهاب أسهمت في تعزيز التصدّي لهذا الحلف عالمياً، ما قلب ميزان القوى التاريخي لمصلحتنا فيما بعد، ولمصلحة كل الشعوب الطامحة إلى الحرية والعدالة والسيادة في العالم، ولاشك أن المستقبل لن يكون للناتو أو لأحادية القطب ومفاعيلها، بل سيكون للشعب الطامح للاستقلال والمساواة وإنهاء الهيمنة الصهيونية وكل أشكال الاحتلال والعدوان.

من جانبه، الرفيق غسان عثمان الأمين العام لحزب العهد الوطني ألقى كلمة أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، مشيراً إلى أهمية الوحدة الوطنية وما تمثله من علاقات وتماسك وترابط بين مختلف عناصر الدولة والمجتمع.

بدوره، الرفيق صفوان قدسي الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي، استعرض مسيرة الحزب النضالية والصعوبات التي واجهها للنهوض بواقعه الحزبي ليصل إلى ما هو عليه الآن، منوّهاً بأن انعقاد المؤتمر في هذا الوقت له دلالاتٌ ورسائل سياسية مهمّة.

حضر أعمال افتتاح المؤتمر الرفيق محمد الشعار نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية، والرفيقة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي وعدد من السادة الوزراء.