أخبارصحيفة البعث

سلاح الجو العراقي يقضي على ثلاثة إرهابيين

بغداد – باريس – سانا   

قضى سلاح الجو العراقي على ثلاثة إرهابيين، وتم تدمير عدد من الأوكار الإرهابية خلال ضربة جوية دقيقة لأوكار عصابات “داعش” في محافظة صلاح الدين.

وأوضح بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية أنه تم تنفيذ ضربة بإسناد من القوة الجوية وتشكيلات طيران الجيش والقطعات الأمنية المختلفة ومفارز الأمن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين، استهدفت مجموعة إرهابية، وقُتل خلالها ثلاثة إرهابيين، وتم تدمير أربعة أوكار وأنفاق وكهوف كان يستخدمها الإرهابيون في هذه المنطقة التي تتميز بتعقيداتها الجغرافية.

وكانت الرئاسة الفرنسية “الإليزيه” أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، مقتل جندي من القوات الخاصة، وإصابة عدد آخر بجروح في العراق.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها: إن “الرقيب نيكولا مازييه من فرقة المظليين رقم 10 قُتل  في العراق، بينما كانت وحدته تدعم وحدةً عراقيةً في عملية لمكافحة الإرهاب”.

وأكد مصدران أمنيان عراقيان أن “جندياً فرنسياً قتل، وأُصيب ثلاثة جنود آخرين وخمسة جنود عراقيين في اشتباك بالأسلحة النارية استمر أربع ساعات، في منطقة ريفية بمحافظة صلاح الدين شمال العراق مساء يوم الاثنين، عندما دهمت قوات عراقية مخبأً لتنظيم (داعش) الإرهابي”.

وأضاف المصدر: إن القوات الفرنسية والعراقية هبطت بمروحيات في منطقة العيث بعد غارة جوية عراقية على موقع المسلحين، إلا أنها تعرّضت لهجوم مكثّف، في إشارة إلى وجود كمين من قبل الإرهابيين.

وتواصل القوات العراقية ملاحقة فلول إرهابيي “داعش” في مختلف مناطق البلاد.