الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أربع ميداليات لسورية في الدوحة وسكر تحرز ذهبية ثانية في بطولة آسيا

حقق منتخب سورية لقوة الرمي والدفاع عن النفس اليوم أربع ميداليات متنوعة (ذهبيتين وفضيتين) في البطولة العربية السادسة المقامة حالياً في العاصمة البحرينية المنامة.

وجاءت ميداليات منتخبنا عبر اللاعب عبد القادر الرنة الذي أحرز ذهبية وزن تحت 55 كغ بأسلوب بودي باور وفضية أسلوب لايت باور لفئة الشباب وعبد الرحمن الزاهر ذهبية وزن تحت 40 كغ بأسلوب بودي باور وفضية اسلول لايت باور لفئة الناشئين.

وعلى هامش البطولة أقيم سيمينار تحكيمي تنشيطي للمشاركين بالبطولة من حكام ومدربين ولاعبين بإشراف رئيس الاتحاد العربي للعبة الدكتور وليد قصاص.

يشار إلى أن ثمانين لاعباً شاركوا في البطولة المذكورة يمثلون منتخبات البحرين والكويت ومصر وتونس والجزائر ولبنان واليمن وفلسطين والسودان إضافة إلى سورية.

وفي أولان باتور، أضافت لاعبة منتخب سورية للقوة البدنية شيماء سكر ميدالية ذهبية ثانية في بطولة آسيا المقامة حالياً في العاصمة المنغولية أولان باتور بمشاركة تسعة منتخبات.

وحطمت سكر الرقم الآسيوي بعد رفعها 80 كغ في منافسات (صدر كلاسيك) علماً أن الرقم السابق 50 كغ وهو مسجل باسم بطلة الهند.

وكانت سكر ظفرت بالذهبية الأولى أمس الأول بعد رفعها 77.5 كغ في منافسات (الصدر المجهز).

إلى ذلك، وبعد غياب اثني عشر عاماً تعود رياضة رفع الأثقال في سورية لتنظيم البطولات العربية وستكون بوابة لتنظيم بطولات آسيوية ودولية.

هذا ما قاله رئيس الاتحاد الدولي محمد حسن جلود، مؤكداً دعم الاتحاد الدولي لإقامة البطولة العربية في دمشق لأن سورية كانت وستبقى متنفسا لكل العرب.

وأضاف جلود: إن لعبة رفع الأثقال في سورية في تطور مستمر ومشاركة رياضييها في أي بطولة لها نكهة خاصة ولا سيما في رفع الأثقال منوها بجهود الاتحاد السوري للعبة الذي طور من حالها وقدم أبطالاً بصموا بقوة في المحافل الدولية.

وكشف جلود أن رياضة رفع الأثقال لها ركائز أساسية وسورية إحداها منذ الثمانينات حتى الآن، فهي خرّجت أبطالاً مثل الراحل طلال النجار وحسنين الشيخ وعهد جغيلي ومعن أسعد وغيرهم الكثير، لافتاً إلى أن حظوظ المنتخب السوري بحصد العديد من الميداليات كبيرة لوجود خامات ومواهب صاعدة إضافة إلى الأبطال المخضرمين.