أخبارصحيفة البعث

في جريمة جديدة للاحتلال.. استشهاد فتى فلسطيني في جنين

الأرض المحتلة – تقارير:

استمراراً لجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين، استشهد فتى فلسطيني اليوم وأصيب ثلاثة بجروح، واعتقل ثمانية عشر آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر دان في مدينة جنين ومناطق أخرى بالضفة الغربية، ولم تستثنِ قواتُ الاحتلال المؤسسات التعليمية من وحشيتها فقد أصيب عدد من الطلبة الفلسطينيين خلال اعتداءاتٍ لها على عدة مدارس في الضفة.

ففي جنين، قال مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي في المدينة وسام بكر: إن الفتى عدي صلاح (17 عاماً) استشهد نتيجة إصابته برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة كفر دان، بينما أصيب ثلاثة آخرون بجروح.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة فجراً، وداهمت منازل ذوي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد اللذين استشهدا أمس قرب حاجز الجلمة شمال جنين، وأخضعت ذويهما لتحقيق ميداني، كما اعتقلت ستة شبان بينهم عامر وعمر عابد ابنا عم الشهيد أحمد عابد.

كذلك اقتحمت بلدات يطا وسعير في الخليل وكفر راعي وجبع في جنين، واعتقلت اثني عشر فلسطينياً بينهم الأسير المحرّر أيسر أطرش بعد مداهمة منزله وتفتيشه، علماً أنه أمضى 18 عاماً في معتقلات الاحتلال.

في الأثناء، اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة العيسوية الثانوية في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، واعتدت على الطلبة بإطلاق قنابل الغاز السام، ما أدّى لإصابة أربعة منهم بحالات اختناق.

وفي نابلس، اعتدت على طلبة مدرستين جنوب المدينة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: إن قوات الاحتلال داهمت مدرسة بورين الثانوية المختلطة وأطلقت قنابل الغاز السام، ما أدّى إلى إخلائها من الطلبة والمدرسين، كما حاولت اقتحام ساحات مدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة، لكن الفلسطينيين تصدّوا لها.

من جانبهم، جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة ونفذوا جولاتٍ استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وفي انتهاك آخر للمقدسات الإسلامية، اقتحم حاخام مقبرة باب الرحمة المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى.

سياسياً، طالبت خارجية السلطة الفلسطينية مجلس الأمن بوقف سياسة الكيل بمكيالين، والخروج عن النمطية التقليدية غير الفاعلة في التعامل مع القضية الفلسطينية، واتخاذ الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وقف جرائمها بحق الفلسطينيين واستباحتها لأراضيهم.

وشدّدت خارجية السلطة في بيان، على أن صمت المجتمع الدولي والدول التي تتغنى بمبادئ حقوق الإنسان وتدّعي رفض الاحتلال والاستيطان وازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع قضايا الشعوب، تشجّع الاحتلال على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات.

وأدانت، جريمة الإعدام الميدانية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بحق الفتى عدي صلاح 17 عاماً في قرية كفر دان غرب مدينة جنين، مشيرةً إلى أن هذه الجريمة نتيجة مباشرة لدوامة الاقتحامات الوحشية التي تنفذها قوات الاحتلال يومياً ضد البلدات والقرى والمخيمات والمدن الفلسطينية.