صحيفة البعثمحليات

سورية تشارك بأعمال الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة دمشق

البعث – بشير فرزان

انطلقت في العاصمة المصرية اليوم  أعمال الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي الذي تنظمه منظمة العمل العربية بالقاهرة بمشاركة 21 دولة عربية ممثلة بأطراف العمل الثلاث /لحكومات – أرباب العمل – العمال/.

وسيناقش المؤتمر على مدى أسبوع عدد من القضايا العمالية وتلك المتعلقة ببيئة العمل، والتحديات التي تواجه حركة العمل العربية والاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل.

وأكد جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال والذي يرأس وفد سورية إلى المؤتمر، أن اتحاد عمال سورية لم يغب لحظة واحدة عن قضايا العمل العربية، وأنه يحل محل تقدير واهتمام عربي خاصة لما يمثله من ثقل نضالي عمالي وفكري يثري حركة العمل العربية.

ولفت القادري إلى إن مؤتمر العمل العربي ينعقد هذا العام في وقت شهدت به الحركة العمالية عدة صعاب، تمثلت في الأزمة العالمية التي تسبب بها فيروس كورونا، وفي انتشار ظاهرة الارهاب الذي تصدت له سورية وحركتها العمالية بقوة وأثبتت انتصارها عليه.

وأشار القادري إلى أن عمال سورية قدموا مثالاً نموذجياً للعامل الوطني الذي يجابه الصعاب والتحديات والإرهاب في سبيل وطنه ومن أجل قضاياه العمالية.

ناقشت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب التحضيرات اللازمة لانعقاد اجتماع المجلس المركزي للاتحاد المقرر عقده في العاشر من الشهر المقبل بدمشق، كما ناقشت الأمانة اليوم برئاسة جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية أيضاً وعبر تقنية الزوم طلبات الانتساب المقدمة للاتحاد من ست منظمات عربية في اليمن والإمارات والأردن والصومال وليبيا وموريتانيا.

وشدد القادري على ضرورة أن يكون الاتحاد الدولي الوعاء الجامع لكل المنظمات النقابية العربية وحشد كل الجهود لتصويب مسيرته مؤكداً أهمية العمل على وحدة الحركة النقابية العربية والبحث عن مصلحة العمل النقابي عبر الحوار البناء ومقاربة القضايا النقابية بما يخدم مصلحة الأمة والعمال.

حضر الاجتماع أعضاء الأمانة العامة من العراق ومصر وفلسطين ولبنان والبحرين والسودان وتونس واليمن وموريتانيا.