رياضةصحيفة البعث

ميشيل دعبول بطل آرنولد كلاسيك لـ “البعث”: الحفاظ على النجاح أمر صعب والدعم مطلوب

توّج لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام ميشيل دعبول (michael daaboul) بلقب بطولة آرنولد كلاسيك بريطانيا للمحترفين لفئة الكلاسيك فيزيك للعام الثاني على التوالي، ليتأهل لبطولة “مستر أولمبيا العالمية” التي ستُقام في شهر كانون الأول المقبل.

البطل دعبول وفي تصريح خصّ به “البعث” أكد أن التتويج باللقب لم يكن أمراً سهلاً بالنظر لقوة المنافسة وأسماء اللاعبين المنافسين، ومنهم من حقق المراكز الأولى في بطولة مستر أولمبيا، مبيناً أن الحفاظ على النجاح كان أصعب من الوصول إليه، لأن المستوى هذا العام قويّ جداً في البطولة.

وأشار دعبول إلى أنه يواصل التحضير والاستعداد للمشاركة بعد ثلاثة أسابيع في بطولة دبي الدولية، بهدف التتويج بالميدالية الذهبية لتكون بطولة احترافية جديدة تسجل باسم الرياضة السورية.

وكشف دعبول أن حصوله على أول لقب احترافي لبناء الأجسام في العام الماضي ولقب هذا العام يحمّله مسؤولية كبيرة في الحفاظ على جاهزيته لتحقيق المزيد من التتويجات ودخول المراكز الخمسة الأولى في بطولة مستر أولمبيا التي تعدّ الحدث الأقوى عالمياً.

وحول أبرز الصعوبات التي تواجه مسيرته الاحترافية، أوضح دعبول أهمية وجود رعاية ودعم للأبطال المحترفين، إن لم يكن من منظمة الاتحاد الرياضي فمن الشركات الخاصة التي يجب أن توفر دعماً مادياً ومعنوياً للاعبين، في ضوء وجود متطلبات كثيرة لتحقيق الإنجازات الاحترافية وتكاليف باهظة لا يستطيع اللاعب تحملها وحده.

يُذكر أن البطل ميشيل دعبول كان أول لاعب سوري يتوج ببطولة احترافية في بناء الأجسام بتتويجه بلقب آرنولد كلاسيك البريطانية العام الماضي، ونجح بفرض اسمه ضمن قائمة أقوى اللاعبين على المستوى العالمي.

مؤيد البش