البعث أونلاين

اجتماع لبحث خطوات تطوير عمل المؤسسة والأكاديمية البحرية

ضمن جولة تتبع لقطاع #النقل_البحري في #اللاذقية
#الوزير_خزّيم يتابع مستجدات وتحضيرات العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد في مؤسسة #التدريب_والتأهيل_البحري_والأكاديمية .. ويترأس اجتماع مجلس إدارتها
في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه وزارة النقل لموضوع التدريب والتأهيل في كافة أنماط النقل ، عُقد بحضور وزير النقل م. زهير خزّيم اجتماعاً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري في مقر المؤسسة باللاذقية، تم خلاله التركيز على خطوات تطوير عمل المؤسسة والأكاديمية السـورية البحرية، واستقطاب الخبرات، والبحث عن الكفاءات واللقاءات مع العاملين و العناصر الشابة، وجودة التدريب والتعليم المقدم للطلبة والمتدربين، والمنافسة، والشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة منه، واستنباط الحلول للرؤية التي يضعها مجلس الإدارة وفق الأولويات المطروحة.
الوزير خزّيم أكد على أهمية مرسوم السيد الرئيس بشار الأسد الخاص بالنظام النموذجي للتحفيز الوظيفي ( مرسوم 252 – للعام 2022 ) وترجمته واقعاً ملموساً ينعكس على العاملين في كل قطاعات ومفاصل عمل الوزارة، وضرورة التأسيس لرؤى استثمارية، ومزايا قانون الاستثمار لخدمة رؤية وخطة أي مؤسسة من مؤسسات الوزارة، وتحديث القوانين والتشريعات، ودور مجالس الإدارة، والتشارك الدائم مع النقابات والاتحادات والغرف والجمعيات والمؤسسات المعنية.