رياضةصحيفة البعث

مستوى متوسط في منافسات كأس الجمهورية للسيدات بكرة اليد

تتواصل في الصالة الفرعية لمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق منافسات كأس الجمهورية لكرة اليد للسيدات، حيث تختتم اليوم وغداً منافسات الدور الأول وفيه سيعرف طرفا المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.

مباريات اليوم تشكل أهمية لكافة الفرق التي تسعى لبلوغ النهائي، حيث يلعب الساعة الرابعة عصراً محردة مع النبك، يليه لقاء قمة بين الشرطة وقاسيون، في حين يلعب يوم غد الساعة الرابعة الشرطة مع محردة يليه الساعة السادسة مساء لقاء النصر والنبك.

رئيسُ اتحاد كرة اليد العميد علي صليبي أشار لـ”البعث” إلى أن المستوى العام حتى الآن دون الوسط، ويعود لعدة أسباب منها غياب المسابقة عن نشاطات الاتحاد لما يقارب ثلاث سنوات، وهذا أثر بشكل عام على الأندية المشاركة وعلى اللاعبات، إضافة لإقامة البطولة في الصالة الفرعية لمدينة الفيحاء، ولو أقيمت في صالة الجلاء لكان المستوى أفضل.

وبالنسبة لهوية فريقي النهائي كشف صليبي أن كافة الفرق مرشحة لبلوغ النهائي، ولن يعرف هوية الفريقين إلا بعد انتهاء مباريات يوم السبت، لكن تبدو فرص النصر والشرطة الأكبر للتأهل.

وأضاف صليبي: اتحاد اللعبة يسير بخطوات حثيثة ويسعى لمواصلة نشاطاته المحلية وبقاء اللعبة واللاعبين واللاعبات بأجواء المنافسة، ومن هذا المنطلق أقرّ الاتحاد إقامة مسابقة الكأس الحالية، كما سيقيم دورة تدريب وتحكيم لأول مرة في السويداء، وهي خطوة لإحياء اللعبة في المحافظة.

عماد درويش