رياضةصحيفة البعث

سيطرة سورية على ألقاب البطولة العربية للدراجات

اللاذقية- خالد جطل
سيطرت لاعبات سورية على المراكز الأولى في البطولة العربية الأولى للأندية للسيدات التي تقام منافساتها في اللاذقية إلى جانب بطولة العرب العاشرة للرجال بمشاركة ثمانية أندية من مصر والعراق وفلسطين وسورية.
وشهدت بطولة السيدات فوز لاعبة نادي المحافظة مها شملص بالمركز الأول لسباق فردي ضد الساعة لمسافة 22كم، تلتها بالمركز الثاني زهراء قطرن مصعد لاعبة نادي نيروز العراقي، وحلّت بالمركز الثالث مرح خضير لاعبة نادي بردى.
وسيطرت لاعبات سورية على المراكز الثلاثة الأولى لبطولة السيدات تحت 23 سنة، وبعد منافسة قوية نالت ميران الفارس من نادي بردى اللقب، تلتها لجين الحسن لاعبة نادي المحافظة بالمركز الثاني، وحلت في المركز الثالث فاطمة شوك لاعبة المحافظة.

الكابتن خالد الحسين مدرب فريق هيئة قناة السويس المصري أكد لـ”البعث” قوة المنافسات وارتفاع المستوى، مشيداً بالتنظيم والاستضافة وطيبة الشعب السوري ومحبته للأشقاء العرب.

من جهتها لاعبة نادي المحافظة مها شملص وصفت المنافسات بالقوية موضحة: حصدت اللقب نتيجة تعب وتحضير لمدة خمسة أشهر خضعت فيها لمعسكرين، الأول بدمشق لمدة شهر والثاني في اللاذقية لمدة 20 يوماً، وبشكل عام السباق كان ممتازاً لكننا عانينا كثيراً من سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة.
يُذكر أن منافسات البطولة ستختتم يوم غد السبت بإقامة سباق فردي عام للسيدات لمسافة 55كم وفردي عام الرجال لمسافة 150 كم.