رياضةصحيفة البعث

مواجهة هامة لناشئي كرتنا في التصفيات الآسيوية

يبدأ منتخبنا الوطني للناشئين(تحت 16 سنة) لكرة القدم رحلته في تصفيات كأس آسيا عند التاسعة من مساء اليوم عندما يلاقي نظيره الأردني ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات اليابان و تركمانستان والفلبين.

المباراة التي ستجري على ملعب مدينة الزرقاء الأردنية ستكون ذات أهمية كبيرة لمنتخبنا الباحث عن العودة للأجواء القارية بعد غياب استمر لنحو ثمان سنوات، حيث سيكون لاعبونا مطالبين بتحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على الحظوظ كاملة في الظفر ببطاقة التأهل.

منتخبنا وقبل خوض التصفيات مر بمرحلة تحضيرية جيدة، عبر معسكرات داخلية ومشاركة في بطولة غرب آسيا ثم مشاركة لم تكن ناجحة في كأس العرب قبل أن يخوض معسكرا خارجيا في الإمارات شهد انضمام أربعة لاعبين من المغتربين في ألمانيا والسويد لتكتمل بذلك صفوف المنتخب.

المدير الفني الهولندي لمنتخبنا ويلكو فان بورين كشف في المؤتمر الصحفي للتصفيات أن المنافسة ستكون قوية بين فرق المجموعة على الصدارة كون كل الفرق تمتلك حظوظاً في التأهل، موضحاً: نحن استعدينا للمنافسة من خلال معسكر في الإمارات و لعبنا مباراتين تحضيريتين، و استقدمنا لاعبين جدد لذلك نأمل أن نقدم الفرحة للشعب السوري الكبير، وأن نقدم أداءً جيداً يرضي المتابعين و العشاق.

يذكر أن نظام التصفيات ينص على تأهل صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى النهائيات مباشرة إضافة لأفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني، علما أن النهائيات ستقام في البحرين خلال شهر أيار المقبل.

المحرر الرياضي